Eskimi DSP Pixel

فورد تورس وكل ما يجب أن تعرفه عنها

فورد تورس هي واحدة من أسرع سيارات السيدان الكاملة المتوفرة في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى بشعبية كبيرة للغاية لما توفره من مستوى عال من الرفاهية والأمان والراحة التي تناسب الكثير من العائلات. ولذلك سوف نطلعك اليوم على كل ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: جيلي ازكارا 2021 : أهم المميزات والتقنيات

التصميم الخارجي

فورد تورس

تتمتع فورد توروس بأبعاد عامة طويلة، مع تصميم عصري للغاية، وشبك فورد السداسي الأيقوني الحديث، وذلك بجانب مصابيح LED كاملة أمامية، وكذلك مصابيح LED خلفية متصلة بشريط كرومي جذاب مع أضواء نهارية أمامية. في حين نجد أن الفئة الأعلى الكاملة تأتي بشبك مختلف خاص بها أكثر رقياً ولمعاناً بفضل حصوله على عدد أكبر من الخطوط الكرومية.

وبجانب كل ذلك، تساهم عجلات 19 بوصة ذات اللون الفضي، ووجود خيار الحصول على فتحة سقف بانورامية، بجانب تميز الجانبين بإطار كامل كرومي حول النوافذ، بزيادة الطابع الراقي للتصميم.

المقصورة الداخلية

فورد تورس

رغم سعرها المعقول نسبياً وحجمها المتوسط، إلا أنك ستتفاجأ بأن فورد تورس تقدم لك مقصورة ذات زخارف خشبية مع مقاعد أكثر راحة ورحابة من قَبل، مكسوة بجلود بنية عالية الجودة تعطي شعور بالفخامة. كل ذلك بجانب شاشة لمسية لنظام الترفيه المعلوماتي قياس 8 إنش في وسط لوحة القيادة، مع دعم الشحن اللاسلكي للهواتف، ووجود سقف بانورامي عند القيادة على الطرقات المفتوحة. بالإضافة إلى الكثير من أماكن التخزين في الأبواب والكونسول الوسطي الأمامي والخلفي.

وستزداد راحتك أنت وعائلتك مع العزل الصوتي القوي الذي عملت فورد على تقديمه عبر زيادة المواد العازلة المستخدمة في الزجاج والأبواب. من جهته يسمح الكونسول الوسطي الخلفي للركاب بتعديل زاوية ميل مقاعدهم والتحكم بالمكيف الخاص بهم، مع توفير الكثير من تقنيات الأمان الحديثة مثل منع انغلاق المكابح مع نظام التحكم الإلكتروني في الثبات، إضافة الى أنظمة توزيع العزم حسب الحاجة وتوزيع قوة المكابح على العجلات الأربعة مع نظام مساعد التحكم بالمكابح، ونظام المساعدة في الصعود على المنحدرات.

المحرك والسعر

فورد تورس

هذا وتأتي فورد تورس بمحرك وحيد من 4 سلندرات سعة 2 لتر بقوة 240 حصاناً واستهلاك 15.9 كيلومتر لكل 1 لتر من الوقود. وتتوفر تورس بثلاثة فئات أسعارها تبدأ عند 109 ألف ريال سعودي للأولى، ثم تصعد إلى 119 ألف ريال سعودي للثانية، ثم 132 ألف ريال سعودي للثالثة.

loaing icon