فورد تورس السيارة الأكثر بحثا على الانترنت

العنوان غريب بعض الشيء ولكن في خلال تحليلنا للسيارات الأكثر بحثا باللغة العربية في منطقتنا على غوغل تبين ان فورد تورس تحتل احدى المراكز الأولى، كان الأمر مفاجئا بعض الشيء لأن السيارة قد توقف انتاجها عالميا باستثناء بعض الأسواق ومنها الشرق الأوسط ولكن منطقيا كثيرا، إليكم الجواب على سؤال لماذا فورد تورس تحتل إحدى المراتب الأولى في البحث؟

تاريخ عريق لفورد تورس

فورد تورس تاريخ عريق

لعله السبب الأهم برأيي، فورد تورس بدأ انتاجها في 1986 و استمرت ست أجيال الى عام 2019 حيث تم إيقاف توزيعها عالميا ولكن الطلب الكبير عليها في منطقتنا ابقى عملية الإنتاج والتوزيع خاصة في الشرق الأوسط وبعض الأسواق الأخرى، فعادت في 2020 كجيل سابع وحتى فورد تورس 2022 ستشهد تحديثا وتطويرا على جميع الأصعدة.

دخلنا في التحاليل وسألنا بعض مالكي فورد تورس والجواب كان ان للسيارة تاريخ عريض ففي معظم الأفلام وحتى في الحقيقية وعلى مر عدة أجيال كانت فورد تورس سيارة الشرطة الأميركية.

في عام 1986 أصدر منها نسخة رياضية بقدرات هائلة وهي تورس اش أي او وبالفعل نرى بأنه في الحقبات السابقة اكثر من بيت  في منطقة الخليج العربي قد اشترى في يوم ما فورد تورس. ولكن ليس التاريخ هو سبب نجاحها فقط اليكم أسباب مبنية على رأينا بعد التجربة.

فورد تورس سيارة أميركية سيدان

فورد تورس سيدان واسعة

قبل الدخول في تفاصيل التجربة اليكم سبب يمكن اعتباره نقطة ضعف في الصناعة الأميركية ولكن نقطة قوة لدى فورد وتحديدا تورس، لقد تخلى الصانع الأميركي فورد عن كل سيارا ت السيدان وابقى فقط على تورس وأيضا نرى بقية الصانعين الاميركيين  أيضا تخلوا عن سيارات السيدان باستثناء كاديلاك التي غيرت الى مفهوم السيدان الفخمة وكراسيلر التي تنوي إيقاف سيارتها السيدان، بالتالي تحولت فورد تورس الى الخيار الوحيد لمن يبحث عن سيارة أميركية سيدان بمواصفات أميركية وسعر مقبول.

سعر فورد تورس

وهنا العامل الأساسي، ما هو سعر فورد تورس  في اسواقنا؟ يتراوح بين 30000 و45000 دولار أميركي فبالتالي منافس بقوة حتى مع السيارات اليابانية التي لا تتمتع بما اسميه مواصفات السيارات الأميركية.

المساحات في فورد تورس

فورد تورس مساحة الصندوق

السيارة مخيفة من حيث المساحات وحتى من حيث الاحجام الضخمة للمقاعد والمقود وغيرها، حتى ان المقعد الوسطي الخلفي يمكن تحويله الى مسند يد ولكن حجمه مهول يعطيك انطباعًا وانت جالس في الخلف بأنك في سيارة أميركية 100%.

وبما اننا جالسون في خلفية السيارة، صدقوني ان قلت لكم بأن السيارة واسعة فحتى مع ارجاع المقعد الامامي الى اقصى درجات الخلف تجلس في المقاعد الخلفية مرتاح جدا مع مساحة هائلة للقدمين والرأس في المقاعد الثلاثة والمسند الوسطي يحتوي على حاملات اكواب ومكان للموبيل ومساحة تخزينية ويمكن أيضا الوصول الى الصندوق الخلفي من المسند الوسطي.

وقد تعتقد بأن هذه المساحات اثرت على المساحة التخزينية الخلفية، كل ما عليك ان تفعله هو ان تنزل من السيارة وافتح الصندوق الخلفي وشاهد المساحات التي يمكن ان تضع كل ما تحتاجه لسفرة مع العائلة في خلال عطلة العيد وأكثر.

 مواصفات فورد تورس

فورد تورس من الداخل

لنبدأ، أولا مقود ضخم متعدد الوظائف مع كروز كونترول مع عتلات تبديل السرعة في المقود وأيضا شاشة لمسية بمواصفات رائعة وحتى اندرويد اوتو وابل كار بلاي ومنطقتين للتكييف ومساحات تخزينية حتى في المقاعد الامامية في كل مكان.

مقبض القير حديث بتصميم لم نكن نتوقعه في سيارة بهذا السهر وحتى هناك مكابح ركن الكترونية ونظام اوتو هولد لتريح اعصابك خلال زحمة السير وغيرها من المواصفات بحسب الفئة التي برأينا مقارنة بالسعر والمنافسة قد فاقت التوقع.

محرك فورد تورس وصرفية البنزين

محرك السيارة هو 2.0 لتر ايكو بوست أي 4 أسطوانات سعة 2,0 ليتر مع تيربو بقوة 240 حصانًا وعزم 390 نيتن متر أي السيارة فيها قوة لا يستهان بها ونظرا لوجود التيربو تستفيد من عزم وقوة وأيضا توفير بالوقود.

سيارة عائلية لمنطقة الخليج

بعد التجربة وحتى لدى سؤالنا لقسم المبيعات في فورد عن سر نجاح فورد تورس في منطقتنا، الجواب كان واضحا:

العديد من العائلات في منطقة الخليج العربي لا تزال تحب اقتناء سيارات السيدان، ولكن الخيارات قليلة ان خرجت عن فئة السيارات الفخمة وحتى ان بحثت عن سيارات سيدان كبيرة اقتصادية والسبب أيضا بأن السيارة رحبة من الداخل ويمكن ان تسع العائلة او حتى شلة الاصحاب مع أغراض لتمضية العطل وراحة خلال القيادة.

إضافة إلى ذلك، إن الناس في منطقتنا تحب التنقل من منطقة الى أخرى براحة تامة بالتالي المقاعد مريحة وأعطى المهندسون أهمية فائقة لتخفيف الضجيج داخل السيارة حتى أنه تم إعادة تصميم المرايا الخارجية لهذا السبب.

على فكرة، الطريقة الصحيحة لكتابة فورد تورس هي فورد توروس ولكن معظم الاشخاص يبحثون عنها تحت اسم فورد تورس كما هي الحال في الكثير من السيارات الأخرى التي تكتب بطريقة ويبحث عنها في طريقة اخرى.

بالفيديو.. لا حاجة للكلام في فورد موستنج ماك 1: إستمع لصوتها وشاهد تفحيطها

فورد تجارب القيادة Ford أخبار السيارات تورس
loaing icon