فورد اكسبيديشن بمزيد من القدرات والتقنيات الذكية

تأتي فورد إكسبيديشن متعددة الاستعمالات والمزودة بثلاثة صفوف من المقاعد، بتصميم ذكي يلبي كافة احتياجات الأسرة من حيث الرحابة الواسعة والقوة والتقنيات المتقدمة والقدرات الاستثنائية، لتواصل بذلك إرساء معايير جديدة للمغامرات العائلية في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: فورد إكسبيديشن: عائلية لخوض المغامرات وتلبية تطلعات السائقين

 

إطلالة متميزة

بشكلها الخارجي الجريء وتصميمها الفاخر، تنفرد إكسبيديشن بإطلالة متميزة أينما كانت. وسواء في الوجهات القريبة أو الرحلات على الطرقات الطويلة، أو المغامرات في البراري ورحلات التسوق في أرجاء المدينة، توفر السيارة أعلى مستويات الرحابة والقوة والقدرات الاستثنائية التي تتيح للعائلات قضاء أمتع الأوقات وتلبية كافة احتياجاتهم على اختلافها.

تتسع لثمانية أشخاص

فورد

تضم السيارة ثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لثمانية أشخاص، كما أنها مزودة بميزة انزلاق للمقعد الأوسط بنسبة 40/20/40 لتمكين الركاب من تعديل المقاعد إلى الأمام أو الخلف مع حيّز 11 بوصة. ويمكن أيضاً طي مقاعد الصفين الثاني والثالث بضغطة زر لتوفير مساحة تخزين تصل إلى 2962 لتراً.

القوة والدفع

علاوة على مزايا المساحة الواسعة التي تكفي للمستلزمات والركاب، تتميز إكسبيديشن بتقنياتها الذكي، فهي مزودة بمحرك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني بسعة 3,5 لترات ويكثر فيها الألمنيوم وغيره من المواد التي ساهمت بخفض وزن المركبة وتجهيزها لإنجاز المهام الصعبة. ويوفر المحرك قوّة تصل حتى 400 حصاناً و650 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يوفر للسائق قيادة مشوقة وملهمة على الطرق الوعرة أو داخل المدينة.

ويقترن محرك إكسبيديشن القوي بناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift من 10 سرعات ونظام القيادة بحسب التضاريس الذي يوفر سبعة أنماط قيادة تضم نمط الرمل، ويترافق مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة (في طرازات الدفع الرباعيّ) وترس تفاضليّ إلكترونيّ خلفيّ محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضليّ بالكامل ويؤمّن قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة. وتشمل أنماط القيادة الأخرى النمط العاديّ Normal للقيادة في المدينة؛ والنمط الرياضيّ Sport للرحلات المفعمة بالتشويق؛ ونمط السحب/القطر Tow/Haul لتحسين أداء السحب والقطر؛ والنمط الاقتصاديّ Eco لتعزيز التوفير في استهلاك الوقود، ونمط العشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة ونمط الوحل/الحفر Mud/Rut للأسطح غير المتساوية.

نظام التعليق الخلفي المتكامل

يأتي نظام التعليق الخلفي المتكامل ليتيح لكل عجلة الاستجابة للطريق بشكل مستقل، ليوفر بذلك تحكماً دقيقاً دون المساس بسلاسة تجربة السائق والركاب. وبفضل تصميمه المزود بخمسة أذرع متصلة، يوفر النظام قدرة متميزة على التحكم بالمركبة وديناميكيات قيادة فائقة، إضافة إلى زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض وإتاحة المساحة اللازمة لطي مقاعد الصف الثالث بنسبة 60/40 بالكامل، وتوفير مساحة مريحة للقدمين عند الصف الثالث. 

قائمة شاملة من المزايا

فورد

وتتوفر سيارة إكسبيديشن بقائمة شاملة من مزايا مساعدة السائق ونظام ترفيه استثنائي بما في ذلك مثبت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي ومساعد إرجاع المقطورة ومساعد استباق الاصطدام مع خاصية رصد المشاة ومساعد الركن النشط المحسّن مع مساعد الخروج من الموقف و نظام الصوت B&O PLAY من هارمان.

 

فورد اكسبيديشن بيان صحفي سيارات فورد
loaing icon