فورد إكسبيديشن: عائلية لخوض المغامرات وتلبية تطلعات السائقين

تعد فورد إكسبيديشن سيارة مثالية لتلبية جميع احتياجات الأسرة، بفضل ما تقدمه من مستويات عالمية من الراحة والأمان والسهولة، وقوتها الكبيرة ومتانتها الفائقة ومقصورتها الواسعة لتكون دائماً على أهبة الاستعداد لخوض المغامرة التالية.

اقرأ أيضًا : فورد ‫إكسبلورر 2020 تحصد أعلى تصنيفات السلامة

فورد  إكسبيديشن

لمسات جريئة وراقية

بفضل تصميمها الذي تبرز فيه التفاصيل الجريئة واللمسة الراقية، تلفت سيارة فورد إكسبيديشن الأنظار بصرف النظر عن مكان تواجدها أو المهمة المقبلة على أدائها. وتأتي السيارة مزودة بمحرك Ecoboost سعة 3.5 لترات من 6 أسطوانات، ونظام إدارة التضاريس مزود بسبع وضعيات قيادة مختلفة، والدفع بجميع العجلات ومساحة واسعة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 8 أشخاص، وبالتالي فإن فورد إكسبيديشن مستعدة دائماً لتلبية تطلعات ملاكها.

 

تقنيات مساعدة السائق

تأتي سيارة فورد إكسبيديشن مزودة بتقنيات مساعدة السائق التي تعزز الثقة بقيادتها، وتمنح السائقين زمام السيطرة الكاملة. وتساعد كاميرتها بزاوية رؤية 360 درجة على إجراء المناورات بكل سهولة عند السرعات المنخفضة، حيث تقدم رؤية شاملة لكل ما يحيط بالسيارة، بينما يتواجد مساعد الركن المحسن ليساعدكم في إدخال سيارتكم في المواقف الضيقة. وتساعدكم العديد من المزايا الأخرى على تعزيز سلامة رحلتكم على الطرقات، على غرار مثبت السرعة التفاعلي مع خاصية التوقف والانطلاق، ومساعد البقاء على خط السير، والمصابيح الأمامية التي تعمل تلقائياً مع ميزة التحكم التلقائي بالإنارة العالية، ومساعد ما قبل الاصطدام، مع نظام مكابح الطوارئ التلقائي، ونظام التعرف على المشاة. وبفضل أبعاد السيارة البالغة 5.3 متر في الطول و2.1 متر في العرض، تعتبر فورد إكسبيديشن أوسع سيارة متعددة الاستعمالات من ثمانية مقاعد في السوق.

سيارة فورد  إكسبيديشن

مغامرة على الطرق الوعرة

تم تصميم الجيل الجديد من سيارة فورد إكسبيديشن مع أخذ المتانة والقوة على الطرق الوعرة بعين الاعتبار، حيث يقدم محركها من طراز EcoBoost  قوة حصانية تصل إلى 400 حصاناً و650 نيوتن متر من عزم الدوران، مع علبة نقل السرعة الأتوماتيكية من طرازSelectShift  من عشر سرعات لتعزز من الأداء وكفاءة استهلاك الوقود. وبفضل نظام إدارة التضاريس الجديد كلياً في سيارة فورد إكسبيديشن، يمكن للعملاء الاختيار من سبعة أنماط قيادة خاصة، لتقوم السيارة بالتأقلم تلقائياً مع تضاريس الطرق المختلفة. ولتعزيز قدرة فورد إكسبيديشن على خوض مختلف الطرق، زودت فورد سيارات الدفع الرباعي بصندوق نقل ثنائي السرعات مع ناقل تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD). كذلك، تم تطوير وضع القيادة على الرمال مع تركيز كبير على طبيعة الشرق الأوسط. لذلك يعتبر نظام إدارة التضاريس في فورد إكسبيديشن برنامجاً ذكياً للتحكم بالعجلات الأربع، حيث يهيئ السيارة لظروف الطرق التي تخوضها. ويستخدم مجموعة من المستشعرات والموازنات لمعرفة وضعية السيارة وما يتوجب تخصيصه لمساعدة السائق.

 

مزيد من الصلابة والقوة

ترتقي باقة FX4 بالأداء إلى مستويات متفوقة من خلال إضافة المزيد من الصلابة والقوة على الطرق الوعرة بما يعزز أداء السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الثمانية مقاعد. وتتضمن مجموعة FX4 إطارات رياضية لجميع التضاريس على عجلات من الألمنيوم مقاس 20 إنش وممتصات الصدمات المتطورة والمخصصة للطرق الوعرة. وتم تزويد السيارة بسبعة ألواح سفلية، بما في ذلك درع واقي من الرمال لحماية مبردات الشاحن التوربيني، ولوح معدني لحماية ترس القيادة، والمحرك، وناقل السرعة، وعلبة نقل الحركة، ولوح كامل لحماية خزان الوقود. وتم تقصير الجناح الموجود أسفل المصد الأمامي لتحسين زوايا الاقتراب لصعود التضاريس المرتفعة والعقبات شديدة الانحدار. أما الألواح الجانبية المطلية بالكروم مع مساند الصعود الاعتيادية فتضيف المزيد من الحماية على الطرقات الوعرة وتعزز من راحة الركاب.

فورد اكسبيديشن Ford بيان صحفي سيارات فورد SUV
loaing icon