بالفيديو: فورد اكسبلورر 2022 الهجينة مراجعة شاملة لسيارة عائلية وايضا اقتصادية

فورد اكسبلورر 2022 هي سيارة اس يو في تأتي مع 6 أو 7 مقاعد، تتميز بالمساحة الداخلية الرحبة وأحدث تكنولوجيا المقصورة، كما تتمتع بأداء موثوق على الطرق الوعرة.

التصميم الخارجي

تجربة فورد اكسبلورر هايبرد

نتحدث أولا عن تصميم سيارة فورد اكسبلورر، حيث تتميز من الخارج بالجسم القوي الذي يعبر عن الثبات من خلال خطوط التصميم الانسيابية وحدة ملامح المقدمة التي يعتليها مصابيح أمامية متكيفة بتقنية ليد لتحسين الرؤية الليلية وعند المنعطفات، وتشمل التجهيزات مقابض أبواب مطلية، مصدان أمامي وخلفي بلون الهيكل، سكك سقفية، مصابيح خلفية عاملة بتقنية ليد، كشافات ضباب عاملة بتقنية ليد، باب صندوق خلفي، مرايا جانبية آلية قابلة للطي مع ميزة التعتيم التلقائي وذاكرة، والعجلات من الألمنيوم مقاس 18 إلى 21 بوصة.

المقصورة الداخلية

تجربة فورد اكسبلورر هايبرد

عند الدخول إلى مقصورة سيارة فورد اكسبلورر تجدها مجهزة بالمواد عالية الجودة قوية التحمل وأنظمة مساعدة سائق متقدمة ووسائل راحة وأمان، فتأتي مع 6 أو 7 مقاعد، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آليا حتى 10 وضعيات، ويوجد نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، ومقاعد الصف الثالث تأتي مع ميزة الطي الآلي، منفذ طاقة 220 فولت، مرايا رؤية خلفية مع ميزة التعتيم اليدوي أو التلقائي، ميزة الدخول بدون مفتاح، ونظام التشغيل عن بعد.

وفي المقصورة أيضا نظام مكيف الهواء الاوتوماتيك ثلاثي المناطق، نظام مثبت السرعة العادي أو التفاعلي، شاشة لوحة عدادات رقمية بمقاسات حتى 12.3 بوصة حسب الطراز، عجلة القيادة بقابلية السحب والامالة مع مفاتيح متعددة الوظائف، إضاءة محيطية بتقنية ليد، نظام معلومات وترفيه مع شاشة 8 بوصة ودعم نظام الملاحة وعدد 4 منافذ يو اس بي، كما يوجد منصة شحن لاسلكي للجوالات، ونظام صوت من 6 سماعات قياسي أو نظام بانج أولسون مع 12 سماعة يقدم صوت محيطي راقي، كما تتوفر للمقاعد الخلفية نظام ترفيهي.

مجموعة الدفع

تجربة فورد اكسبلورر هايبرد

بالحديث عن أداء سيارة فورد اكسبلورر فإنها تأتي بأربعة من خيارات المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. ومن بين هذه المحركات، الخيار الهجين الذي كان في سيارة تجربة القيادة وهو من 6 اسطوانات بسعة 3.3 لترات  يولد قوة 318 حصاناً وعزم دوران 437 نيوتن متر. يأتي مع نظام دفع رباعي.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تجربة فورد اكسبلورر هايبرد

تأتي السيارة بمثبت السرعة التفاعلي مع ميزة الوقوف التام وإضاءة عالية تلقائية ونظام المحافظة على المسار وحساسات خلفية و أمامية وكاميرا محيطية 360 درجة ومكبح الإيقاف الكهربائي و6 وسائد هوائية و ستائر جانبية ونظام التحكم على المنحدرات ومساعدة التوجيه عند المناورات الطارئة وغيرها.

اقرأ أيضًا: أول اس يو في هجينة من الصانع الفرنسي بيجو 3008 هايبرد

فورد تجارب القيادة Ford أخبار السيارات
loaing icon