فريق نيسان إي. دامس يتطلع للمشاركة في نهائيات موسم الفورمولا إي في برلين

سيعود فريق "نيسان إي. دامس" إلى برلين في نهاية هذا الأسبوع لخوض آخر سباقين من موسم بطولة "أي بي بي فورمولا إي" العالمية بعد أن قدم أداء لافتاً على حلبة مطار تمبلهوف الصعبة في السباقات النهائية من موسم 2019/2020 حيث احتل المركز الثاني في بطولة الفرق. وقد شهدنا سابقاً نيسان أريا الكهربائية كليا في ظهورها الأول على حلبة موناكو الشهيرة.

فريق نيسان ومنصة التتويج

فريق نيسان إي. دامس يتطلع للمشاركة في نهائيات موسم الفورمولا إي في برلين صورة 2

اعتلى فريق "نيسان إي. دامس" المكوّن من السائقين "سيباستيان بويمي" و"أوليفر رولاند" منصة التتويج أربع مرات بعد فوز "رولاند" لأول مرة في الفورمولا إي وخوض الفريق 12 سباقاً على حلبة تمبلهوف في المرة الماضية في أواخر الموسم السادس، وسيتطلع إلى تكرار السرعة والتنسيق في الحدث الختامي المزدوج من الموسم السابع.

سيخوض السائقون كما العام الماضي السباق على الحلبة بالاتجاهين، ليضاف مستوى أكبر من الصعوبة والحماس إلى آخر سباقين من موسم 2020/2021.

نيسان في البطولة العالمية للسيارات الكهربائية

فريق نيسان إي. دامس يتطلع للمشاركة في نهائيات موسم الفورمولا إي في برلين صورة 3

تشارك نيسان في هذه البطولة العالمية للسيارات الكهربائية كلياً لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي.

تعتزم الشركة تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول أوائل عام 2030 ذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050.

خبرة نيسان في المبارزة

فريق نيسان إي. دامس يتطلع للمشاركة في نهائيات موسم الفورمولا إي في برلين صورة 4

كما تسعى نيسان إلى تسخير خبرتها في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين حلبات السباق والطرق لتقديم سيارات كهربائية أفضل للعملاء.

تعمل نيسان تدريجياً على تطوير التنقل الكهربائي في ألمانيا حيث تشارك في مشروع i-rEzEPT الذي ترعاه وزارة النقل الفدرالية الألمانية. وكجزء من التجارب الميدانية التي تستمر منذ حوالى 14 شهراً، قدمت الشركة الرائدة لـ13 من أصحاب المنازل في ألمانيا ممن لديهم نظام كهربائي ضوئي، سيارة نيسان ليف ومحطة شحن مطابقة.

هدفت نيسان من ذلك للتوصل إلى أفضل استخدام ممكن لإمدادات المنازل من الطاقة الشمسية المولدة ذاتياً، وتخفيف الضغط على شبكة الطاقة العامة، والحدّ من تكاليف تشغيل السيارة الكهربائية.

إقرأ أيضاً: خريجو نيوم يتلقون تدريبا عالمياً مع فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي 

نيسان Nissan بيان صحفي أخبار السيارات فورمولا إي
loaing icon