فريق جاكوار TCSللسباقات ينطلق من حلبة تمبلهوف بعد نهاية أسبوع تكللّت بالنجاح

حقق سائق فريق جاكوار TCS للسباقات، ميتش إيفانز المركز الرابع وسجل نقاط قوية للفريق، على حلبة تمبلهوف في الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023. وانطلق ميتش إيفانز من المركز الخامس على حلبة السباق، بعد أن نجح في الوصول إلى التصفيات المؤهلة في ظروف رطبة. وفاز بالضربة القاضية عند نقطة الانطلاق المميزة أمام روبين فريجنس، في حين انطلق زميله سام بيرد من المركز 11.

مجريات السباق

جاكوار للسباقات

خلال سباقٍ آسر واستراتيجي آخر، حول الحلبة الألمانية بطول 2.355 كيلومتر، احتفظ ميتش بمركزه خارج الخط في الجولات الأربع الأولى. ومع دخول سيارتي السباق ABT واستراتيجيات DS Penske's ATTACK MODE، بدأ ميتش في الانتقال في الترتيب قبل أن يتصدر سباق برلين E-Prix في اللفة السادسة. وقام الفريق بتنفيذ إستراتيجية قوية أخرى لإدارة الطاقة، والتي أتاحت انتقال ميتش للمركز الرابع والثامن في مجمل السباق، محققاً بعض التجاوزات الرائعة على طول الطريق. وأظهر ميتش في السباق الثالث على التوالي، وتيرة وقوة جاكوار I-TYPE 6 مسجلاً نقاطاً قوية للفريق.

من جهته كان سام أيضاً في وضع تنافسي، حيث شق طريقه عبر الحلبة، ولكن للأسف أصيب من الخلف ما أجبره على الاصطدام بالسيارة التي أمامه وإتلاف جناحه الأمامي. وعمل السائق البريطاني للحصول على مقدمة أمامية جديدة، ولكن من دون سيارة أمان، إلا أن سام لم يتمكن من متابعة المنافسة والعودة إلى الميدان، منهياً السباق في المركز 19 ومن دون تحقيق نقاط.

واحتفل فريق العملاء Envision Racing، بأول فوز في إطار شراكته مع جاكوار. إذ يمثل فوز نيك كاسيدي ثالث فوز على التوالي بمحرك جاكوار هذا الموسم. وحافظ فريق جاكوار TCS للسباقات، على المركز الثالث في ترتيب الفرق في بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023.

 سباق قوي آخر

جاكوار للسباقات

قال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار TCS للسباقات: "خُضنا سباقاً قوياً آخر هنا في برلين اليوم. وبعد أن حققنا إنجازاً تاريخياً بالأمس مع أول 1-2 منذ عام 1991، كان من الممكن لهذا السباق أن ينتهي بطريقة أفضل، لكننا فقدنا بفارق ضئيل فرصة الوصول إلى منصة التتويج. قدم ميتش سباقاً رائعاً ومركباً، محققاً المركز الرابع ومسجلاً نقاط قوية حقاً للفريق. تمحور السباق حول موقع تواجدنا على الحلبة في الوقت المناسب، ولم ينجح الأمر اليوم للوصول إلى المنصة. كما أن سام لم يحالفه الحظ عندما أصيب من الخلف، ما أدى إلى الاصطدام بالسيارة التي أمامه وتضرر جناح السيارة. إنه أمر محبط للغاية عندما يعيق خطأ شخص آخر، من تحقيق النتيجة المرجوة حيث كان من الممكن أن يُنهي السباق بنقطتين. باختصار، على الرغم من ذلك، كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة جداً للفريق هنا في برلين. لقد حقننا السرعة والكفاءة على جميع حلبات السباق هذا الموسم وهذا يبشر بالخير لبقية الموسم. سنعمل الآن بجد للحفاظ على أدائنا لناحية السرعة والكفاءة في موناكو".

ومن جانبه، قال ميتش إيفانز، سائق جاكوار رقم 9: " بشكل عام، كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة حقاً، لكني أشعر وكأننا فقدنا فرصة الوصول إلى منصة التتويج اليوم. تتمتع جاكوار I-TYPE 6 بالسرعة والكفاءة، لكنني لم أتمكن من الوصول إلى مقدمة الحزمة عندما احتجت إلى ذلك. لقد جمعت المزيد من النقاط القوية في مسيرتي في هذه البطولة وأنا أتطلع إلى السباق المقبل في موناكو".

وقال سام بيرد، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات رقم 10: "اليوم لم أكن موفقاً.لسوء الحظ، اصطدم شخص ما في الجزء الخلفي من سيارتي جاكوار I-TYPEما أجبرني على الاصطدام بالسيارة التي أمامي وإلحاق الضرر بالجناح الأمامي. إنه أمر مخيب للآمال لأنه ليس خطأ ارتكبته أنا أو الفريق، ولكنه كان خارج عن إرادتنا. بشكل عام، قضينا عطلة نهاية أسبوع رائعة كفريق وأنا فخور حقاً بالجميع. وأتطلع للمنافسة من أجل الحصول على المزيد من النقاط في موناكو". وتتوجه الأنظار إلى الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA، التي ستقام في حلبة الشوارع الشهيرة في إمارة موناكو، يوم 6 مايو.

اقرأ أيضًا: سباق سيارات تعرف على الأبرز في المملكة لعام 2023

جاكوار حلبات بيان صحفي سباقات
loaing icon