بالفيديو: إليك الطرق الصحيحة لغسيل السيارة وخطوات لا تقم بها بعد اليوم

إليك الطرق الصحيحة وخطوات لا يجب أن تقوم بها بعد اليوم، كأن تتخلى عن تمسيح السيارة فوراً صباحاً وهي ملأى بالغبار. من المهم جدا الانتباه المواد المستعملة في غسيل السيارة، إذ ستجد في هذه الحلقة عادات كثيرة كنت تعتقد أنها تفيد سيارتك لكنها عملياً تفعل العكس تماماً.

تنظيف السيارة

تنظيف السيارة

يسهل جداً اتساخ السيارة عند قيادتها بكثرة وتعرضها للعوامل الطبيعية، ما يعني أنك ستزور المغسلة باستمرار حتى تعيد إليها لمعانها من الخارج والداخل. وهنا لا تقوم بغسل سيارتك دون مياه عبر مسحها لأنك ستخدش الطلاء. كذلك لا تستعمل الزيت والكولا لتنظيف العجلات، ولا سائل الجلي لتنظيفها من الخارج.

غسيل السيارة بالبخار

تنظيف السيارة

تكمن فوائد غسيل السيارات بالبخار في منح نتائج فعالة جداً نتيجة عملية التنظيف، هذا بجانب كونها أفضل للنظام البيئي وكونها موفرة أكثر للماء. ومن أهم مميزات غسيل السيارات بالبخار هو الحماية التي تمنحها لجسم السيارة من الخدوش، حيث أن البخار كفيل بتنظيف وتلميع الدهان بشكل آلي بعيداً عن الأدوات التي تستخدم في الطرق التقليدية  والتي قد تعمل على حدوث بعض الخدوش بجسم السيارة أثناء عملية التنظيف.

تنظيف السيارة من الداخل

تنظيف السيارة

صحيح أننا نهتم بتنظيف خارجية السيارة، إلا أن داخليتها أيضًا يجب أن تلقى الإهتمام نفسه. فالمقصورة المتسخة تؤدي إلى تراكم الجراثيم والبكتيريا غير المرئية للعين في السيارة، ما قد يتسبب في الأمراض. ليس هذا وحسب، بل هناك أيضاً أماكن متسخة أخرى غير متوقعة مثل السجاد، وأزرار حزام الأمان وفرامل اليد.

هل غسيل المكينة يضر السيارة؟

تنظيف السيارة

في الحقيقة، المغسلة الاتوماتيكية لها أضرار جانبية بالرغم من انها تسهل حياتك، حيث يقول الخبراء بأن مغسلة السيارات هي آلة مرتفعة السرعة وعالية الضغط، تحوّل الطين والرمل إلى صخور صغيرة مشابهة لأوراق الصنفرة. تلتصق هذه الصخور في فرشاة الآلة التي تأتي في اتصال مباشر مع السيارة، وهذا سيضر بالطلاء على مر السنوات اذ تترك خدوشا صغيرة عليه.

لذا إن كنت تنوي حماية طلاء سيارتك، من الأفضل أن تغسلها في مغسل يدوي عندما يكون متوفراً، ما سيضمن حفاظ السيارة على لمعان طلائها لفترة أطول. وهنا أيضًا لا بد من الإشارة إلى أنه في المغاسل اليدوية أيضًا يمكن أن تتعرض السيارة للخدوش في الطلاء إذا لم يقم عامل المغسل برشها جيداً بالماء قبل البدء بعملية التنظيف. لذلك يجب الإنتباه إلى هذا الأمر وعدم ترك السيارة عندما يكون لديك الوقت لإنتظار إنتهاء عملية غسلها.

اقرأ أيضًا: هذه هي أسرع طرق تنظيف السيارة من الداخل

loaing icon