أذهلتنا منذ 1996: مرسيدس اخترعت سيارة بكاميرا وعصا تحكم للقيادة

هل تعلم أن شركة مرسيدس بنز ابتكرت  في عام 1996 سيارة نموذجية لتسليط الضوء على الابتكارات في تصميم سيارات الركاب والتحكم والراحة. فلو عدنا بالزمن إلى الوراء لأكثر من 25 عامًا، نلاحظ ان هذه السيارة الكوبيه الأنيقة نفذت عددًا من الأفكار المستقبلية التي بدأت مؤخرًا فقط في إيجاد طريقها إلى سيارات الإنتاج.

تقنيات مستقبلية

سيارات كلاسيكية

تتميز هذه السيارة الكوبيه ذات البابين بنظام تحكم فريد من نوعه استبدل عجلة القيادة ودواسات الوقود والفرامل بعصا تحكم. إذاً هناك عصا مزدوجة في المنتصف بالإضافة إلى عصي فردية على كل باب، مما يتيح لك القيادة من مقعد السائق أو مقعد الراكب.

من مقعد السائق، تبدو الناحية الداخلية أشبه بمقصورة قيادة طائرة مقاتلة أكثر من كونها سيارة ظهرت في فترة منتصف التسعينيات، كما وتظهر النواحي المستقبلية في باقي الأجزاء الداخلية في المقصورة بامتياز لاسيما في ما خص الشاشة الكبيرة التي تقدم الكثير من المعلومات المفصلة والدقيقة التي يحتاجها السائق.

ما قدرة المحرك؟

سيارات كلاسيكية

قامت الشركة المصنعة أيضاً باستبدال أيضًا المرايا الجانبية التقليدية بالكاميرات، كما وتم تجهيزها بوسائد هوائية أكثر بكثير مما كانت عليه في هذه الفترة. تضمنت التقنيات المتطورة الأخرى في ذلك الوقت زجاج سقف بانورامي شفاف وكهربائي، إضافة إلى التعرف على الصوت للاستخدام مع الهاتف المحمول، كما وجاءت الـF200  النموذجية مع نظام تعليق نشط بالكامل، وغطاء يفتح كهربائياً ونظام مصباح أمامي مع إضاءة متغيرة.

يوجد تحت غطاء المحرك، مكينة - استنشاق طبيعي – مؤلفة من 12 اسطوانة سعة 6.0 لتر. لن تروق أبواب الفراشة الكهربائية والعجلات ذات الطراز النموذجي للجميع، ولكن بخلاف ذلك، فهي سيارة حديثة المظهر للغاية نظرًا لعمرها، كما وتُفتح الأبواب عن طريق بطاقة ممغنطة تُحفظ في جيب المالك ومن دون الحاجة إلى التمرير.

سعر السيارة

سيارات كلاسيكية

في هذا السياق قامت قناة TheTFJJ على موقع يوتيوب مؤخرًا بتصوير سيارة مرسيدس F200 الاختبارية عند وصولها إلى معرض لندن للسيارات. وفقًا للقناة، تعد السيارة واحدة من سيارات مرسيدس الاختبارية التي تم بيعها للعملاء، وبحسب ما ورد أيضاً، فقد تم بيعها بما يقرب من 10 ملايين دولار. هذا ومن الضروري أن تعلموا أيضاً أن السيارة ظهرت لأول مرة في معرض باريس للسيارات عام 1996 ولكن نادرًا ما شوهدت في الأماكن العامة منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضاً: ابرز خمس ميزات اعجبتنا في جينيسيس جي في 70 الكهربائية 2023

مرسيدس سيارات نموذجية Mercedes أخبار السيارات
loaing icon