الرعب: أستون مارتن بمحرك مرسيدس ملقبّة بـ003 وعينها على جيمس بوند

أستون مارتن هي علامة تجارية بريطانية شهيرة لها تاريخ طويل في صنع السيارات الفاخرة العالية الأداء للأشخاص الذين يتطلعون إلى التباهي بثرواتهم ومكانتهم، ولعل أبرز هذه السيارات هي Valhalla الجديدة الهجينة.

بنيت مع ريد بول ريسينغ

استون مارتن فالهالا

كان AM-RB 003 هو الاسم الرمزي الأولي لهذا النموذج الأولي للسيارة الخارقة ذات المحرك المتوسط. إنها تتويج لتعاون أستون مارتن مع Red Bull Racing، وكذلك Adrian Newey، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Red Bull.

تم تخصيص الرمز "003" للنموذج الأولي لأنها كانت السيارة الثالثة في الشراكة بعد Valkyrie و Valkyrie AMR Pro. ساهمت Red Bull بالديناميكية الهوائية والهيكل الأساسي لتعزيز القيمة الفنية للسيارة.

مستوحاة من سيارات فورمولا F1

استون مارتن فالهالا

السيارات الرياضية الهجينة على الطرقات مستوحاة بشكل كبير من سيارات سباقات فورمولا وان، لذلك ظهرت أستون مارتن Valhalla مع الكثير من التقنيات الرائدة، مثل الديناميكية الهوائية، والهيكل، ووضعية القيادة، والإلكترونيات. يتم استخدام أذرع الدفع في السيارة على غرار تلك التي تتواجد في السباقات الكبرى مع مخمدات ونوابض داخلية.

ابنة Valkyrie

استون مارتن فالهالا

لا تقلق إذا خسرت مكانًا حصريًا لسيارة أستون مارتن فالكيري الأيقونية، ذلك أن استون مارتن Valhalla الجديدة هي نسخة من Valkyrie ولكن مع السيارة الجديدة ستكون انتاجية كما أنها نسخة أكثر شمولاً من فالكيري، مع مظهر وأداء استثنائيين ومثيرين. إذاً لا تقلق فالسيارة في متناول جميع السائقين.

أستون مارتن Valhalla الجديدة مختلفة عن النسخة النموذجية

استون مارتن فالهالا

ستلاحظ بسرعة اختلافًا كبيرًا بين النسخة النموذجية وValhalla الانتاجية التي تم كشف النقاب عنها حديثًا، حيث يظهر الاختلاف بشكل كبير من حيث التصميم والمحرك. الناحية الأمامية باتت الآن أضخم في حين ان الناحية الخلفية تبدو أكثر رعباً من خلال مشتت الهواء الكبير والجناح الضخم. نظرًا للتحول إلى محرك V8 الأكبر، أصبحت قاعدة العجلات الآن أطول إلى حد ما وتم دفع قمرة القيادة للأمام مقارنة في السيارة الانتاجية.

شبك أمامي له وظيفة

استون مارتن فالهالا

افترض الكثير من الناس أن الشبك الأمامي لفالهالا هو مجرد لمسة جمالية، ولكن اتضح أن هذا الشبك، إضافة إلى جاذبيته البصرية، له أيضًا غرض ديناميكي هوائي من خلال تقسيم وفصل الهواء عند اصطدامه بالسيارة. مع ذلك، لا يمكن إنكار أن الشبكة الأمامية تجعلك تعرف أن السيارة تحمل جينات أستون مارتن.

استبدال محرك الـ V6 بمحرك Mercedes-AMG V8

استون مارتن فالهالا

مع تعيين الرئيس السابق لـ AMG، توبياس مورز، كرئيس تنفيذي جديد لشركة أستون، اتخذت السيارة نهجًا جديدًا جريئًا، سواء من حيث التصميم أو من ناحية المحرك. كان من المتوقع أن يقوم أول محرك V6 سعة 3.0 ليتر مزدوج التوربو من العلامة التجارية في الشركة بتشغيل السيارة الخارقة الهجينة في البداية، إلا أنه استبدل بمحرك من ثماني اسطوانات سعة  4.0 لتر.

محرك هجين مثير

استون مارتن فالهالا

مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة كليًا من Valhalla مذهلة جداً، مع محرك كهربائي على كل محور ومحرك V8 مزدوج التوربو متزاوج مع ناقل حركة ثنائي القابض من ثماني سرعات ينتج 737 حصانًا. تبلغ قدرة كل وحدة من وحدات محرك الدفع الكهربائي 150 كيلو واط.

ست دقائق و 30 ثانية على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه

استون مارتن فالهالا

تتوقع أستون مارتن أن فالهالا ستدور على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفي في حوالى ست دقائق و30 ثانية، أي أسرع بنحو 13.3 ثانية من الرقم القياسي الحالي الذي سجلته بورشه 911 جي تي 2 آر إس مع "مجموعة أداء مانثي" في وقت سابق من هذا العام، مما يجعلها أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق على هذه الحلبة.

نسخ محدودة الانتاج

استون مارتن فالهالا

من المقرر وصول Valhalla في النصف الثاني من عام 2023، مع خيارات القيادة على اليمين واليسار، مما يعزز جاذبيتها عبر الأسواق العالمية. كان من المفترض في الأصل أن تكون السيارة البريطانية هذه إصدارًا محدودًا من 500 قطعة بسعر 1.3 مليون دولار.

إلا أن الشركة المصنعة رفعت عدد Valhalla ليصبح 999 وحدة مع خفض التكلفة إلى سعر يبلغ 800000 دولار تقريبًا.

ستُعرض في فيلم جيمس بوند القادم "لا وقت للموت"

استون مارتن فالهالا

تتمتع أستون مارتن بعلاقة طويلة الأمد مع امتياز جيمس بوند. مع الفيلم القادم "No Time To Die"، سيظهر أربع سيارات استون مارتن مثل DB5 وDBS Superleggera و V8 Saloon، كما وستتواجد أيضاً Valhalla.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن فالكيري رودستر قد تظهر لأول مرة في "Pebble Beach"

استون مارتن Aston Martin حقائق
loaing icon