عبداللطيف جميل للسيارات تطلق لكزس IS موديل 2021

إحتفلت شركة عبداللطيف جميل للسيارات – لكزس بإطلاق وبدء عمليات البيع للسيارة الرياضية الفاخرة الجديدة كليا لكزسIS 2021  وذلك بشكل رقمي وتفاعلي من خلال موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية وكذلك على حسابها في اليوتيوب ولأول مرة في الشرق الأوسط على منصة تويتر LexusKSA حيث تمتلك لكزس أكبر حساب للعلامات التجارية الخاصة بالسيارات في المملكة وكذلك أكبر حساب للكزس في العالم من حيث عدد المتابعين.

اقرأ أيضًا: مقارنة لكزس ES موديل 2021 و2020

حفل التدشين

لكزس

أقيم حفل التدشين يوم الأحد 6 ديسمبر 2020، ويعتبر أول حفل إطلاق للكزس السعودية يبث على الهواء عبر منصات التواصل الإجتماعي، وشارك فيه الإعلامي المحبوب ياسر السقاف والدي جيه السعودي المعروف ديش داش، الذي قدم وصلة موسيقية أضيف عليها كلمات جميلة مخصصة لهذا الحدث شارك في كتابتها محبي وعشاق لكزس الذين تابعوا الحملة الخاصة التي سبقت إطلاق السيارة وطلب منهم المشاركة في كتابة الكلمات التي تم تلحينها وتحويلها الى قطعة موسيقية تحت عنوان لحن القيادة والتي نالت رضا المتابعين للحفل.

أداء عالي المستوى

لكزس

خلال الحفل تم رفع الستار عن السيارة الجديدة لكزس IS 2021 التي ومنذ ظهورها الأول  في عام 1999، إستطاعت أن تأخذ مكانها في الصدارة وقدمت متعة خاصة للقيادة الفاخرة في فئة سيارات السيدان الرياضية ذات الدفع الخلفي المدمجة.

لقد إكتسبت لكزس IS محبة كبيرة بين عشاق هذا النوع من السيارات من خلال أدائها عالي المستوى، وكذلك من خلال تصميمها الرياضي الجميل، واستطاعت أن تحقق مبيعات مذهلة منذ إطلاقها وصلت الى أكثر من 1.09 مليون سيارة على مدى  20 عاماً، ومن أجل المحافظة على هذا النجاح المبهر ونظراً لقيمتها الفريدة عالمياً، إهتمت لكزس في تطوير هذه السيارة بالاعتماد على متطلبات السائقين أثناء القيادة و رغبتهم بالحصول على الإنتقال السلس والسريع وكذلك الثبات أثناء التوجيه والتسارع والانعطاف، مع الإهتمام الكامل بجميع حالات ومتطلبات وتوقعات القيادة. واعتمدت هذا المنهج ليكون معيار التطوير الجديد الذي ستعكسه كل الطرازات التي ستقدمها في المستقبل.

محرك 2 لتر

لكزس

يتميز المحرك الجديد بالإصدار التوربيني سعة 2.0 لتر بالتحكم التكيفي في ناقل الحركة الذي يقيِّم بيئة القيادة بناءً على عوامل مثل الضغط على دواسة الوقود من قبل السائق، ويختار الترس الأكثر ملاءمة لكل حالة قيادة، مما يحقق إستجابة خطية لتشغيل دواسة الوقود حسب متطلبات السائق. ولقد تم تعزيز صلابة الهيكل، من خلال تقوية نقاط التدعيم في جسم السيارة، وزيادة عدد نقاط اللحام بالجزء الأمامي، وقد أدى ذلك إلى القضاء التام على الضوضاء والاهتزازات غير المرغوب فيها وتحسين راحة الركوب، فضلاً عن تحسين أداء القيادة.

إستجابة ممتازة على جميع أنواع الطرق

لكزس

تعمل الجنوط ذات التصميم الجديد مقاس 19 أنش على تحسين أداء المنعطفات على نطاق واسع، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام براغي المحور لربط العجلات، مما ساعد على زيادة قوة التثبيت. وتم استخدام ممتصات الصدمات ذات الصمام المتأرجح والمجهزة بصمامات السرعة المنخفضة في المكابس الخاصة بها والتي تتحكم بتدفق الزيت من أجل الإستجابة السريعة وتوليد قوة التخميد المناسبة، مما يوفر إستجابة ممتازة على جميع أنواع الطرق، يعزز التحكم النشط في صوت المحرك الراحة والهدوء أثناء القيادة في المناطق الحضرية ويوفر صوتاً قوياً للمحرك يخلق إحساساً بوحدة السائق والمركبة في المواقف المناسبة للإستمتاع بالقيادة القوية.

التصميم الخارجي

لكزس

بالإضافة إلى إستخدام المصابيح الأمامية النحيلة التي تتميز بوحدات المصابيح المدمجة وخفيفة الوزن المطورة حديثاً، يتم التعبير عن مركز ثقل منخفض من خلال مناطق منخفضة حول الشبكة تتوافق مع الخطوط الجانبية المنخفضة، وتضيف الرفارف القوية والمصابيح الخلفية ذات الخط المستقيم والمزخرفة بحركة "L" والمصدات ثلاثية الأبعاد المظهر الجريء للسيارة، في حين أن الإطارات ذات التصميم الجديد مقاس 19 بوصة والنسب العريضة القائمة على مسار عريض تثير إحساس القيادة الرياضية.

أما شبك التهوية الأمامي Spindle Grille يتميز بتصميم جديد ثلاثي الأبعاد متعدد السطوح ينشأ من الطرف الأول للشبكة للتأكيد على الشعور بالوجود. وتتحد القطع المستندة إلى شكل مغزلي مع نمط شبكي لتحقيق إنطباع رياضي.  تم تطوير لونين خارجيين جديدين هما: Sonic Iridium، الذي يستفيد من الظلال القوية لإبراز شكل السيارة بشكل أكبر، وSonic Chrome، الذي يظهر كلون معدني شديد اللمعان.

فئة رياضية  F Sport

يتوفر من السيارة فئة رياضية  F Sport بشبك رياضي نمط  "F" حصري. مع مجموعة رياضية تشمل، فتحات التهوية السفلية للشبكة، والتصميم الرياضي الخاص للجنوط  مقاس 19 أنش، والجناح الخلفي، وكذلك الألوان الحصرية للفئة الرياضية.

التصميم الداخلي

لكزس

جهزت السيارة بنظام الوسائط المتعددة بشاشة لمس جديدة ومتوافقة مع SmartDeviceLink TM  و Apple CarPlay  وAndroid Auto TM ، مما يتيح ربط  الهواتف بشاشة اللمس العريضة مقاس 10.3 بوصة والتحكم عن بُعد في الشاشة ووظائف الصوت، مما يعزز سهولة الإستخدام. 

تقنيات السلامة الرئيسية

يتوفر بالسيارة نظام لكزس Lexus Safety System+ مع مجموعة من الأنظمة المساعدة مثل تفادي الإصطدامات والتنبيه منها، مساعد التوجيه، مثبت السرعة النشط، مصابيح أمامية ذكية، نظام مراقبة النقاط العمياء.

لكزس بيان صحفي اطلاق جديد Lexus
loaing icon