مقارنة لكزس ES موديل 2021 و2020

لكزس ES هي واحدة من أفضل سيارات السيدان المتوسطة الفاخرة في فئتها نظراً للجهد الكبير الذي بذلته علامة لكزس اليابانية التابعة لتويوتا في جعل مقصورتها تليق بالعملاء الباحثين عن أرقى مستويات الفخامة والرفاهية. وقد حصلت مؤخراً لعام 2021 على تحديث كبير بعدة إضافات مميزة، دون تغيير يذكر في شكلها الخارجي والداخلي. فدعونا نتعرف اليوم على أهم الفروقات بين موديل 2021 و2020، مع مراعاة أن الصور المرفقة ستكون لموديل 2021 أولاً متبوعة بصور 2020.

اقرأ أيضاً: مقارنة: فولكس واجن جولف GTI الجيل الثامن والسابع

التصميم الخارجي

لكزس ES 2021

كما ذكرنا في المقدمة، لم تحصل لكزس ES موديل 2021 على أي تغيير يذكر بالتصميم في شكلها الخارجي، حيث أنها حصلت على تحديث فيس ليفت. ولذلك فهي تحتفظ بنفس لغة التصميم الراقية دون تغيير، لنجدها تأتي مع مع لمسات رياضية مميزة تظهر مع الشبك المغزلي الأمامي الكبير ومصابيح LED الأمامية المجهزة بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية والمنخفضة، إضافة إلى عجلات قياس 17 أو 18 بوصة مميزة ورياضية وأنابيب عادم خلفية مزدوجة أنيقة بفوهات عريضة متناسقة مع تصميم المصابيح الخلفية. وهو نفس تصميم موديل 2020.

لكزس ES

إصدار جديد

وعلى الرغم من عدم حصول لكزس ES على تغيير في الشكل الخارجي، نجد أنها في الواقع حصلت على نسخة جديدة محدودة الإنتاج باسم بلاك لاين (Black Line)، والتي سوف يقتصر إنتاجها على 1500 نسخة فقط معتمدة على فئة ES 350 F Sport. وتأتي بلون خارجي أزرق أو أبيض فاخر مع مرايا جانبية وجناح خلفي وعجلات سوداء، إضافة لمقصورة تدمج بين الأسود والأبيض بتطريزات رمادية.

لكزس ES

وستتوفر لهذه النسخ الخاصة المحدودة، مجموعة من حقائب سفر Zero Halliburton، ما يشمل حقيبة متوسطة قياس 26 إنش وحقيبة محمولة قياس 22 إنش، حيث ستحمل تلك الحقائب شعار لكزس وتصميم شبك لكزس المعروف عليها.

دفع رباعي

لكزس ES

لم تتوفر لكزس ES موديل 2020 بنظام دفع رياعي، ولكن موديل 2021 حصل على تحديث لفئة ES 250 لتحصل على دفع رباعي لأجل تحسين الثبات بدرجة كبيرة، حيث يمكن توجيه 50% من القوة نحو العجلات الخلفية لأجل الاستجابة للتسارع العالي وظروف الطرق المبللة، ولكن مع إعطاء الأولوية لكفاءة استهلاك الوقود عند عدم وجود حاجة لذلك. وتأتي مع محرك 2.5 لترات 4 سلندرات بقوة 203 حصاناً وعزم 249 نيوتن.متر.

لكزس ES

مزيد من الأمان والتحديثات

كما حصلت لكزس ES أيضاً في موديل 2021 في فئات ES Luxury وF Sport وUltra Luxury على نظام مراقبة البقعة العمياء مع  رصد المرور الخلفي، إضافة لحصول نسخة ES 300h الهايبرد على بطارية ليثيوم-ايون حديثة بدلاً من نيكل معدنية سابقاً، ما وفر المزيد من المساحة في صندوق الأمتعة الذي أصبح الآن أوسع من ذلك الذي في سيارة موديل 2020 بفارق بسيط.

لكزس Lexus سيارات يابانية سيارات فخمة مقارنة
loaing icon