صح ام خطأ: وسادات الفرامل التي تنتج غبارًا أقل على الجنط هي الأفضل

عندما تنتج وسادات الفرامل كمية غير عادية من الغبار، ستتسخ عجلاتك بشكل أسرع. يمكن أن تكون علامة على أن كفرات الفرامل الخاصة بك لينة للغاية بالنسبة للديسكات. وإذا كنت في هذا الموقف، فقد ترغب في معرفة نوع كفرات الفرامل التي تسبب الغبار الأقل. والأمر يعتمد على الكثير من العوامل.

مبدأ عام

وسادات الفرامل

إن وسادات الفرامل المصنوعة من السيراميك تخلق أقل قدر من الغبار. ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تحتوي على مواد احتكاك لا تتفكك بسهولة. فكلما زادت صعوبة تكوين مادة الاحتكاك، قل الغبار الذي ينتج عنه. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. قد ينتج عن وسادة الفرامل شبه المعدنية عالية الجودة غبار أقل من وسادة الفرامل الخزفية ذات الجودة المتوسطة، على سبيل المثال.

أسباب شائعة أخرى لإزدياد غبار الفرامل

غبار الفرامل

تم تصميم نظام الفرامل في سيارتك لنوع واحد من الكفرات. وإذا قمت بتركيب نوع آخر فستلاحظ مشاكل الأداء والغبار المفرط وإستهلاك سابق لأوانه. ولنفترض أن لديك مجموعة من الدوارات مصممة للعمل مع كفرات الفرامل شبه المعدنية. في هذه الحالة، لا تكون الكفرات الخزفية هي الخيار الأفضل بالنسبة لك. كذلك، إذا كنت تستمتع بقيادة سيارتك بقوة، فستلاحظ بعض غبار المكابح المفرط. وسوف تتآكل كفرات الفرامل أيضًا بشكل أسرع. ومع ذلك، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق الحصول على طقم ديسكات وكفرات فرامل مصمم للقيادة عالية الأداء.

في الخلاصة

إن كفرات الفرامل ذات النوعية الجيدة تنتج غباراً أقل من النوعية الرديئة. وفي حالة لاحظت أنه هنالك الكثير من الغبار على الجنط، من الأفضل أن تعيد النظر ببعض الأمور منل نوع الكفرات وطريقة القيادة.

كذلك من المهم أن لا تترك الغبار كثيراً على الجنوط كي لا تنصبغ بالأسود مع مرور الوقت. وتذكر أنه ويجب على كل سائق أن يجد نوع وسادات الفرامل التي تناسب نظام المكابح في سيارته وأسلوب قيادته للسيارة. ومن المهم كما ذكرنا أن تستخدم نوع كفرات الفرامل المتوافقة مع نظام فرامل سيارتك بحسب مواصفات الشركة المصنعة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: يمكنك استعمال فرامل اليد دائما من دون الحاجة للدواسة

loaing icon