صح أم خطأ: هناك فرق بين تعيير الإطارات بين الصيف والشتاء

تعني درجات الحرارة المنخفضة ضغط إطارات منخفضًا، لذا كن مستعدًا لزيادة ضغط إطاراتك خلال أشهر الطقس البارد، إذا كانت الحرارة في المنطقة التي تعيش فيها تختلف كثيراً عن حرارة فصل الصيف.

مبدأ عام

إطارات السيارة

عندما تنخفض درجات الحرارة في الخارج بشكل ملحوظ، ينخفض ​​الضغط في إطارات سيارتك أيضًا. فعندما يكون الجو حارًا في الخارج، تتحرك جزيئات الهواء الأكثر دفئًا في الإطار بشكل أسرع وتصطدم ببعضها البعض، مما يرفع ضغط الإطار. أما عندما تنخفض درجة الحرارة، تتباطأ جزيئات الهواء وتلتصق ببعضها البعض، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الهواء في الإطارات.

الضغط المثالي

إطارات السيارة

يقدر العديد من مصنعي الإطارات أن الإطارات تفقد 1 PSI من الضغط لكل 10 درجات عند انخفاض درجة الحرارة الخارجية، والعكس صحيح. وفي الوقت الذي تتطلب السيارات عادةً ضغط إطارات من 30 إلى 35 PSI، وهو الضغط المثالي على مدار السنة، يجب عندما تنخفض درجة الحرارة، نفخ إطارات سيارتك للحفاظ على ضغط الإطارات المثالي في الطقس البارد.

أما فحص الإطارات في الطقس البارد يجب أن يتم عندما تكون سيارتك متوقفة لمدة ثلاث ساعات على الأقل، لأن القيادة ترفع القيادة درجة حرارة الهواء وبالتالي ضغط الهواء في الإطارات. وعادةً ما يتم وضع ضغط الإطارات المثالي لسيارتك داخل باب جانب السائق. لذا تأكد من فحص الضغط الموصى به للإطارات الأمامية والخلفية في حالة اختلافهما. ومن الأفضل فحص إطارات سيارتك مرة واحدة شهريًا، ولكن قد تحتاج إلى فحص ضغط الإطارات كثيرًا في الطقس البارد.

في الخلاصة

إن المنطقة التي تعيش فيها هي التي تحدد إذا ما كان يجب أن تزيد الضغط في الإطارات في الشتاء أو تقلله في الصيف. فكل 10 درجات إختلاف في الحرارة صعوداً ونزولاً تؤدي إلى إختلاف 1 PSI في ضغط الإطارات. وهذه المعادلة هي التي يمكنك من خلالها تحديد إذا كان يجب أن تنفخ الإطارات أكثر في الشتاء. لذا إحرص على نفخ إطارات سيارتك وتخفيف الضغط منها بناءً على إختلاف درجات حرارة الطقس.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر: ماذا تفعل لو انفجر أحد إطاراتك على طريق سريع؟

نصائح للقيادة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon