صح أم خطأ: القير اليدوي يوفر الوقود أكثر من الأوتوماتيكي

يعتبر ناقل الحركة اليدوي اكتشافًا نادرًا في العديد من السيارات الجديدة اليوم، ولكنه لا يزال يحظى بشعبية بين محترفي السيارات الذين يتمتعون بمستوى إضافي من التحكم عندما يكونون خلف عجلة القيادة. وحوالي 10 بالمائة فقط من المركبات لديها ناقل حركة يدوي. لذا عند السعي لتحقيق اقتصاد أفضل للوقود، هل ينبغي لمشتري السيارة أن يبحث عمداً عن ناقل حركة يدوي أم أوتوماتيكي؟

عدد كيلومترات مماثل

علبة السرعات

في الماضي، كان من المسلم به تقريبًا أن المركبات ذات ناقل الحركة اليدوي تتمتع بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من نفس السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

ولكن مع اكتساب ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزيدًا من التروس بحيث أصبح أكثر تقدمًا ، فإن السيارة تحصل على عدد كيلومترات مماثل لناقل الحركة اليدوي، إن لم يكن أعلى في بعض الحالات. كذلك هناك خيارات مثل ناقل الحركة المتغير الذي يعمل على ضبط نسبة التروس باستمرار، مما يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

في الخلاصة

علبة السرعات

في النهاية، إذا كنت تشتري سيارة قديمة، فقد يوفر ناقل الحركة اليدوي بعض الدولارات من الوقود كل عام. أما في السيارات الأحدث، عادةً ما تحصل ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي على نفس الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ولكن أيهما أكثر متعة في القيادة؟ الجواب على ذلك يعتمد على السائق.

شاهد أيضًا: بالفيديو: ميني كوبر كانتري مان اس بطابع رياضي وأسلوب حياة مغاير

معلومات ميكانيكية نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon