صح أم خطأ: اذا لم يكن لديك غطاء للبلف يعني انها ستسرب الهواء

إذا توقفت يومًا لوضع الهواء في إطارات سيارتك، فستعرف أن الهواء يدخل في الإطار من خلال صمام الإطار المحمي بغطاء بلاستيكي صغير.

سقوط الغطاء

بلف الإطار

يمكن أن ينفك غطاء صمام الإطار ويسقط من الإطار لعدد من الأسباب، منها إذا لم يتم إحكام شده بشكل كافٍ. كذلك قد تتسبب المطبات في ارتخاء الغطاء بمرور الوقت وسقوطه. أما إذا تم شده أكثر من اللازم، فقد ينكسر مما يؤدي إلى السقوط أيضا.

شراء أغطية

بلف

إذا وجدت أغطية الصمامات مفقودة، يمكنك شراء أغطية صمامات من أي متجر لبيع أكسسوارات السيارات. ومن الأفضل أن تقوم بسد جميع الصمامات بأغطية، حتى إطار الإحتياط. وتتوفر أغطية صمامات هواء الإطارات إما من البلاستيك أو المعدن، على الرغم من أننا نوصي باستخدام البلاستيك. فالأغطية المعدنية يمكن أن تتآكل بمرور الوقت وتندمج في جذع الصمام، وتصبح إزالتها صعبة للغاية عندما تحتاج إلى إعادة تعبئة الإطارات.

في الخلاصة

بلف

لا توجد بشكل عام عواقب سلبية فورية مرتبطة بسقوط غطاء الصمام، ولكن يمكن أن تكون هناك بعض المشكلات طويلة الأجل. فعند إزالة الغطاء، ينكشف الصمام ويمكن أن ينسد بأوساخ الطريق أو الشحوم. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب نفخ الإطار. كذلك يمكن أن يؤدي فقدان غطاء الصمام في بعض الأحيان إلى حدوث تسرب بطيء للهواء بمرور الوقت، مما يؤدي في النهاية إلى تفريغ الإطار من الهواء، والسبب أن دخول الاوساخ إلى داخل الصمام، ما يجعله لا ينغلق بإحكام.

لكن بالطبع يمكنك مواصلة القيادة في حال فقدان غطاء الصمام، فالغرض منه هو إبقاء الأوساخ والحطام خارج الصمام  وليس أكثر.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف ان سيارتك تحتاج ترصيص الاطارات؟

loaing icon