شراكة لنشر محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر

فرصة امتلاكك سيارة كهربائية يفترض أنها ستكون 50-50 بالمئة بحلول 2040، وهذا تعلمه الشركات المصرية والحكومة جيداً، لذلك يتم حالياً العمل على تأسيس البنية التحتية استعداداً للانتقال إلى المستقبل حتى لا تعاني أنت كمواطن من صعوبات عند امتلاكك سيارة صديقة للبيئة.

واحتفلت شركتي شل وريفولتا بتوقيع عقد شراكة استراتيجية يستهدف المساهمة في التحول المصري إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، بالإضافة إلى بالإضافة الى ترويج ثقافة استخدام السيارات الكهربائية عبر توفير أكثر من 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مراكز بيع شل للزيوت المعتمدة.

يأتي هذا تماشياً مع توجه شل العالمية في تقديم مصادر طاقة نظيفة وتقليل مستوى انبعاثات الكربون الضارة إلى النصف بحلول 2050، بينما ريفولتا تمضي قدماً في الريادة بتأسيس شبكات شحن السيارات الكهربائية في مصر.

ومع إعلان الحكومة المصرية مؤخراً إلغاء الجمارك على السيارات الكهربائية وإتاحة استيراد السيارات المستعملة الكهربائية والهجينة حتى لو لم تكن مالكها الأول، فإنه يتوقع أن يشهد السوق المصري خلال السنوات القليلة المقبلة ارتفاعاً جذرياً في الطلب على السيارات الصديقة للبيئة.

لذلك بغيّة خدمة المواطنين، أعلنت ريفولتا بأنها تستهدف الوصول إلى 345 محطة في أنحاء مصر بحلول 2020، ما يعني تغطية ما يقارب 90 بالمئة من مدن وطرق جميع المحافظات، على أن يكون متاحاً خدمة 10,000 سيارة كهربائية يومياً مع الأخذ بالاعتبار أنه تم بالفعل الانتهاء من إنشاء 130 نقطة شحن.

اقرأ أيضا: مصر ستصنع سيارت كهربائية.. كيف؟

سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية سيارات مستعملة مصر
loaing icon