شانجان تنتقل للخيال العلمي: سيارة نموذجية مبهرة من عالم آخر

بات العالم اليوم يعج بالسيارات المميزة والتي تليق بالسائق وبالركاب خصوصاً وأنها تأتي بمواصفات مميزة إلى اقصى الحدود، هذا وباتت السيارات الصينية من اهم المركبات التي يمكن قيادتها على الطرقات ولعل ابرزها سيارة شانجان.

سيارة نموذجية تعتمد على الذكاء

سيارات نموذجية

في التفاصيل، أصدرت شركة صناعة السيارات الصينية شانجان علامتها التجارية الجديدة Zhuge Intelligence ، وكشفت عن أول نموذج للسيارة للعلامة التجارية  وهي المركبة النموذجية CD701.

هذا وقال Zhu Huarong، رئيس شركة Changan Automobile، أن CD701 هي أول سيارة تشانجان مبنية على هندسة SDA كما وتعكس السيارة تركيز شانجان على توفير تجربة سفر شاملة معززة بالتكنولوجيا الذكية.

مواصفات السيارة

سيارات نموذجية

المقصورة تبدو كما لو كانت السيارة من أفلام الخيال العلمي، لكنها تحتفظ بعنصر البساطة في كل من تصميم سيارات الدفع الرباعي والشاحنة الصغيرة. تحتوي مجموعة الإضاءة على شكل حرف C على خطوط محددة في الوسط بينما يتمتع الجانبين بعجلات خماسية الأضلاع، فيما يظهر على الجزء الخلفي مصابيح خلفية نموذجية وإضاءة محيطة قابلة للتعديل.

يتم تقليل مقاومة الرياح في السيارة النموذجية الصينية عن طريق العجلات المنخفضة المقاومة للرياح والمرايا الخارجية المبسطة جنبًا إلى جنب مع ميزات التصميم الأخرى التي تهدف إلى منح السيارة تصميمًا أنيقًا وفعالًا من حيث المظهر واستهلاك الطاقة. ومع ذلك لا تحتوي السيارة على لوحة عدادات، ولكنها تأتي مع شاشة كبيرة في منطقة التحكم المركزية. من المتوقع أن تكون هناك بعض التغييرات بمجرد أن تبدأ السيارة في الإنتاج الضخم. أخيرًا ، يتم استخدام مواد صديقة للبيئة في المقاعد والمواد الداخلية الأخرى.

رؤية شركة شانجان

سيارات نموذجية

في أوائل عام 2022، أعلنت الشركة أنها ستركز على بنية SDA في المستقبل، وقالت إنه من المتوقع إطلاق أكثر من 20 سيارة كهربائية ذكية جديدة في غضون السنوات الخمس المقبلة، وسيتم طرح 11 منتجًا جديدًا بما في ذلك سيارات الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي والسيارات المتعددة الأغراض في السنوات الثلاث المقبلة.

هذا وشارك Zhu Huarong أيضًا أفكاره حول صناعة السيارات وخططه للتطوير المستقبلي للشركة، حيث قال "سنركز على المنتجات الذكية والتصنيع والإدارة. نحن نتحول بحزم إلى شركة تكنولوجيا ذكية منخفضة الكربون. بحلول عام 2025، سنطلق على التوالي أكثر من 30 منتجًا ذكيًا جديدًا".

اقرأ أيضاً: من هو الرجل وراء وحوش برابوس الأقوى في العالم؟

Changan شانجان سيارات نموذجية
loaing icon