شاحنة تعمل بالهيدروجين في رالي داكار لا تهاب رمال الصحراء

سيكون رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية مختلفًا بعض الشيء في العام المقبل، لاسيما وأن المنظمين يخططون كي يكون السباق حدثًا صديقًا للبيئة بحلول عام 2030، بحيث يدفع المنظمون المشاركين إلى السعي وراء محركات ذات انبعاثات أقل.

شاحنة سباق تعمل بالهيدروجين

سيارة غريبة

هذا ويهدف فريق في Gaussin، وهي شركة فرنسية ناشئة تهدف إلى تقديم شاحنة تعمل بالطاقة الهيدروجينية، إلى إحضار شاحنة للسباق تعمل بالهيدروجين H2، هذه الشاحنة تعتبر أول مركبة هيدروجين كهربائية تتنافس في هذا الحدث الرائع. فبينما يواصل العالم مسيرته نحو مصادر بديلة للوقود، أصبح لدينا فرصة فريدة لرؤية الشركات وهي تجرب أفكارًا جديدة.

تعتقد Gaussin أن شاحنات الهيدروجين والكهرباء هي المستقبل بالتأكيد، لذلك فهي تخطط لتقديم مجموعة من هذه الشاحنات من الجيل الجديد من الفئة 8 قريبًا جدًا. من هنا، ولإظهار مدى قوة وقدرة نظام الدفع الذي يعتمد على الهيدروجين أو الكهرباء، حولت هذه الشركة نظرها إلى عالم رياضة المركبات التي تتحمل الضغط، وهنا ومتى تمكنت هذه الشاحنة من النجاة في رالي داكار الشاق في السعودية، فهذا يعني أنها لن تواجه مشكلة في العمل على الطرقات العامة المحددة بسرعات قانونية.

من صمم الجزء الخارجي لهذه الشاحنة؟

سيارة غريبة

تم تصميم الجزء الخارجي من Gaussin H2 من قبل مبدعين في Pininfarina، الذين ابتكروا بعضًا من أكثر التصاميم إثارة في العصر الحديث. لكن من المؤكد أن Gaussin H2 بعيدة كل البعد عن الأجسام المنحوتة بشكل جميل للسيارات الرياضية الإيطالية التي تشتهر بها Pininfarina، ومع ذلك، فإن هذه الشاحنة الضخمة تعرض القوة والقدرة والتحمل.

بالنسبة لمواصفات H2 Racing Truck، فإن نموذج الدفع الرباعي المعتمد للاستخدام على الطريق، يجمع بين محركين كهربائيين بقدرة 300 كيلوواط مع حزمة بطارية 82 كيلو واط في الساعة وخلية وقود بقدرة 380 كيلو واط. هذا ويشتمل النظام أيضًا على نظام تبريد وخزانات قادرة على استيعاب 80 كيلوجرامًا من الهيدروجين.

هل شاحنة الهيدروجين خفيفة الوزن؟

سيارة غريبة

تقول الشركة المصنعة أن هيكل الشاحنة خفيف الوزن وقد تم تصميمه لأداء وتكامل نظام الهيدروجين، لافتةً إلى إنه تم اختبار الأخير مع وضع ظروف السباق في الاعتبار وفي ظل ظروف قاسية تتجاوز بكثير الاختبارات المعتادة للمصنعين لاستخدام الطريق.

نتطلع إلى رؤية شاحنة Gaussin H2 وهي تتنافس في رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية، ونتطلع أيضاً إلى المستقبل المشرق للرالي حيث سيُصار إلى اختبار المحركات الجديدة لأقصى حدود.

اقرأ أيضاً: شركة INEOS تقوم بدور ريادي في ثورة وقود الهيدروجين

سيارات غريبة
loaing icon