AMG عدلت سيارات غير مرسيدس

بدأت AMG كشركة لصناعة محركات سيارات السباقات في 1976، حيث كانت توفر ترقيات لسيارات مرسيدس بداية من عام 1971، حتى وقعت معها إتفاقية شراكة رسمية في 1990 قبل أن تستولي عليها مجموعة دايملر في 1999 لتتحول بحلول عام 2005 إلى جزء من علامة مرسيدس، ولكن قبل ذلك، طورت شركة تعديلات السيارات الألمانية 3 من الطرازات التي لم تأتي من مرسيدس والتي لم تسمع عنها من قبل، واليوم نعرفك عليها.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات مكشوفة فاخرة بأسعار تتراوح بين 400 و600 الف ريال

ميتسوبيشي جالانت

AMG

تعد ميتسوبيشي جالانت سيارة سيدان عادية بأربعة أبواب أنتجت بين 1969 إلى 2012، حيث إتجهت AMG إلى تطوير نسختها الخاصة من هذه السيارة اليابانية في 1989 عندما كانت ميتسوبيشي تطرحها في الأسواق بجيلها السادس والتي كانت مستندة على فئة GTi-16v وتأتي مع محرك 4 سلندرات بتنفس طبيعي.

AMG

وكانت ميتسوبيشي جالانت في وضعها القياسي تأتي بقوة 143 حصاناً، ولكن AMG رفعت قوتها إلى 168 حصاناً، حيث طرحت للسوق الياباني فقط بشكل حصري مع حزمة تعديلات خارجية إشتملت على مصدات أمامية وخلفية رياضية مع جناح خلفي وتعليق منخفض وعجلات المنيوم، بجانب كسوة المقصورة بالجلد لتصبح سيارة ذات طابع ألماني بإسم ياباني. وقد أنتجت بين 1989 حتى 1991 بشكل مقتصر على 500 نسخة فقط في مصنع ميتسوبشي ناجويا باليابان.

ميتسوبيشي ديبونير

AMG

أما ديبونير، فهي أول سيارة تعدلها AMG من علامة ميتسوبيشي، حيث كلفتها الصانعة اليابانية بذلك في 1986، ولكنها كانت حزمة تعديلات خارجية بسيطة، دون أي تأثير على الأداء أو المحرك المقصورة.

كرايسلر كروس فاير SRT-6

AMG

كانت كرايسلر ومجموعة دايملر مالكة مرسيدس في شراكة قوية لسنوات، وهو ما أدى لظهور علامة AMG على أحد سيارات كرايسلر، حيث إختارت لذلك كرايسلر كروس فاير SRT-6 الرياضية ذات بابين، والتي كانت تأتي بشكل قياسي مع محرك مرسيدس V6، بينما نسخة SRT كانت تضيف تيربو للمحرك ذاته، والذي كان نفس محركات نسخ AMG من سيارات مرسيدس C-Class و SLK وقتها، حيث كان يطلق قوة تبلغ 330 حصاناً مع تسارع 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم/س. وقد شملت حزمة تعديلات AMG على تعليق رياضي ومكابح أكبر ومصد هوائي أمامي وجناح خلفي.

هذا ويذكر أن AMG تورد محركاتها لعدد من طرازات علامة باجاني وأستون مارتن للسيارات الرياضية والسوبركار، ولكن هذا الأمر معروف للكثيرين، على عكس هذه الطرازات.

معلومات سيارات معدلة AMG معلومات عامة
loaing icon