سوبارو وتويوتا تتعاونان لإطلاق سيارة رياضية مبهرة؟

قامت تويوتا مؤخراً بزيادة حصتها في شركة سوبارو إلى 16 بالمئة، وحسب الصحيفة اليابانية بيست كار، فإن الشراكة الجديدة بينهما يتضمنها تطوير الجيل الجديد من WRX STI.

اقرأ أيضا: تعرف على معنى شعار سوبارو

لا شيء مؤكد حتى الآن، إلا أن تويوتا عازمة مؤخراً على الاستثمار في السيارات الرياضية بقوة بعد وصول سوبرا 2020، وبما أن سوبارو تسعى منذ وقت طويل لإطلاق WRX STI جديدة كلياً كون أداؤها الرياضي مبهر وسمعتها عالمية على كافة المقاييس.

وكما يبدو فإن الشركتين اليابانيتين تعملان حالياً على تطوير منصة سيارات مشتركة بينهما تستند عليها هيكلة سوبارو WRX وكذلك النسخة عالية الأداء من تويوتا ياريس.

وإذا سار كل شيء وفق الخطة، فإن WRX كوبيه الجديدة سيتم تقديمها بمحرك تيربو 2 لتر 4 أسطوانات أكثر قوة، مع الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي، إذ أن سوبارو، على عكس غالبية الشركات، ليست مستعدة للتخلي عنه بعد.

يتوقع تدشين سوبارو WRX STI خلال 2021 أو 2022، على أن تأتي بتقنيات جديدة للأداء بينها نظام دفع رباعي خارق على حد وصف الصحافة اليابانية من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

يذكر بأن سوبارو ستوقف إنتاج WRX STI الجيل الحالي في ديسمبر 2019 بعد إطلاق نسخة ختامية لها صنعت منها 555 نسخة تأتي بمحرك تيربو 2 لتر 4 أسطوانات بقوة 304 حصان وعزم 422 نيوتن متر بنظام دفع رباعي وناقل حركة يدوي.

loaing icon