تعرف على معنى شعار سوبارو

تعد سوبارو هي أول شركة سيارات في العالم تستخدم كلمة يابانية كاسم لعلامتها، حيث أسست بذلك هوية شهيرة عالمياً عبر شعارها الفريد ذو الـ 6 نجوم، ولكن ما الذي يعنيه؟ دعونا نتعرف على ذلك.

في عام 1953، تم تأسيس مجموعة فوجي للصناعات الثقيلة عبر استثمار 5 شركات متفرقة، قبل أن تندمج هذه الشركات لاحقاً مع المجموعة الأم، ما تضمن شركة سوبارو نفسها الذي يعني اسمها الوحدة أو الاتحاد.

ولكن إضافة للمعنى الحرفي للاسم، يشير اليابانيون لمجموعة محددة من النجوم في كوكبة الثور باسم سوبارو أيضاً، ما يعرف لدينا باسم عنقود الثريا النجمي أو الشقيقات السبع، وهنا نتساءل... لماذا يحتوي شعار سوبارو على 6 نجوم فقط في حين أن هذه المجموعة تشمل 7 نجوم؟ الإجابة هي أنه بالعين المجردة يمكن لمح 6 نجوم فقط نظراً لتقارب اثنين منهم للغاية ما يجعلهما يظهر كنجم واحد كبير.

في شعار سوبارو، تمثل النجمة الأكبر مجموعة فوجي للصناعات الثقيلة، في حين النجوم الخمسة الأصغر هي إشارة إلى الـ 5 شركات المندمجة معها، في حين أن الخلفية الزرقاء تشير للون نجوم العنقود النجمي الذي يتميز بلونه الأزرق المميز.

هذا ويذكر أن شعار سوبارو لم يتغير كثيراً منذ عام 1958، فاقترن باسم الصانعة اليابانية بشكل كبير حول العالم، محافظة بذلك على اسمها وهويتها المميزة.

اقرأ أيضاً: لينكون MKC 2019، إطلالة عاكسة للقوة والفخامة

سوبارو سيارات معلومات Subaru سيارات يابانية
loaing icon