مُقلق الشرطة وأسطورة التعديلات سموكي ناجاتا: حقائق مذهلة عنه أبرزها خبر وفاته

سموكي ناغاتا هو عاشق ياباني للسيارات وشخصية بارزة في سباقات الشوارع وتعديل السيارات، وقد اكتسب شهرة دولية من خلال شركته توب سيكريت وتحدياته على الطرقات العامة، هذا وأقدم على تعديل سيارات عالية الأداء مثل نيسان سكايلان جي تي ار، وتويوتا سوبرا، وبورش 911 وغيرها من المركبات الاخرى.

لدى ناغاتا حاجة ماسة للسرعة

سموكي ناغاتا

يمتلك ناغاتا عددًا من السيارات المعدلة القادرة على المشاركة في سباقات الانجراف الاحترافية أو تلك التي تجري احداثها في الشوارع، لعل أبرزها سيارة نيسان جي تي ار والتي تأتي بقوة 1800 حصان والتي تمكنت من التغلب على سيارات مهمة مثل دودج فايبر والكثير من سيارات لامبورجيني. هذا ويعتبر ناغاتا مهووس بالسرعات العالية لذلك هو معروف بتسجيله لسرعات هائلة على طرق مختلفة حول العالم.

يُشاع أن ناغاتا عضو في نادي Midnight Racing Club السيء السمعة

سموكي ناغاتا

تأسس نادي Midnight Racing Club في عام 1987، ومن أبرز شروط الانتساب إليه امتلاك سيارات يمكن أن تصل إلى 250 كلم/ الساعة على الأقل. هذا ويقوم أعضاء النادي بالتسارع على الطرقات العامة في الليل الأمر الذي يجعلهم يشعرون بفرح عارم، لذلك قد يكون طبيعياً جداً أن يكون ناغاتا منتسب إلى هذا النادي الفريد من نوعه.

لديه أسرع سيارة على طريق عام في المملكة المتحدة

سموكي ناغاتا

أنشأ ناغاتا شركته الخاصة  Top Secret في بريطانيا وكان بحاجة إلى جعلها معروفة، لذلك بنى لنفسه سيارة A80 Supra التي كانت قادرة على كسر حاجز 320 كلم/ الساعة لقيادتها على الطرقات. في تلك الليلة كانت السماء تمطر وكانت السيارة تسرب الوقود ومع ذلك تمكن ناغاتا من تسجيل سرعة 320 كلم/ الساعة في تلك السوبرا المعدلة، الامر الذي جعله يمتلك أسرع سيارة على طريق عام في المملكة المتحدة. إلا أن ناغاتا تعرض لغرامات قدرها 200 دولار وحظر قيادة في بريطانيا لمدة 10 سنوات.

كان مقدرًا له أن يصبح سائق محترف منذ الولادة

سموكي ناغاتا

إذا كان لديك شغف عميق بشيء ما، فمن المحتمل أنه يُتطور خلال السنوات الأولى من حياتك. في حالة ناغاتا والسيارات، ثبت أن هذا الأمر صحيح. كان والده متسارعًا متحمسًا، لذلك كان من الطبيعي أن يعشق سموكي السيارات ايضاً. أول تجربة حقيقية لناغاتا كانت خلف عجلة قيادة إحدى شاحنات العائلة المعدلة السريعة، كما أنه مع بلوغه سن المراهقة، حصل على دراجة نارية وزاد من شغفه بالكارتينغ.

حصل على سيارته الأولى في عمر الـ 15

سموكي ناغاتا

في سن مبكرة جدًا كان ناغاتا مهتمًا جدًا بالسيارات بفضل شاحنة العائلة ودراجته النارية الشخصية، وحبه للكارتينج. في سن 15، حصل على سيارة ميتسوبيشي غالانت موديل 1970 والتي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 125 حصان.

أصول اسم سموكي

سموكي ناغاتا

سموكي أو الدخان اسم رافق ناغاتا بفضل العروض التي قدمها والاطارات التي أحرقها على الطرقات خلال الاستعراضات التي كان يقوم بها على الطرقات العامة، إضافة إلى ألسنة اللهب التي كانت تصدر من مخارج العوادم الخاصة بسياراته.

بدأ العمل كميكانيكي في شركة تويوتا

سموكي ناغاتا

اعتبر سموكي أصغر ميكانيكي في تويوتا كما وعمل بجد في الشركة وتعلم خصوصيات وعموميات هندسة السيارات المتقدمة والمبادئ في العمل، لذلك صقل مهاراته في القيادة. تم طرد ناغاتا من العمل بسبب العبث بسيارته تويوتا سيليكا خلال ساعات العمل، مما جعله يبحث عن عمل مرة أخرى.

بعد تويوتا توجه إلى شركة Trust Greddy

سموكي ناغاتا

بعد تويوتا انضم ناغاتا إلى شركة تعديل السيارات Trust Greddy في طوكيو، هذا هو المكان الذي أصبح فيه ناغاتا عبقريًا في مجال الميكانيك. بعد عام واحد من عمله، كان لديه الأموال والمعرفة للعمل منفرداً.

تأسيس Top Secret

سموكي ناغاتا

حظيت شركة Top Secret باحترام أفضل العلامات التجارية الموجودة وتم إنشاؤها في عام 1978 وهي من بنات أفكار ناغاتا نفسه. كانت السيارة الأولى التي عمل عليها في Top Secret هي سيارة RA25 Celica. حتى يومنا هذا، تعد Top Secret واحدة من أكثر الشركات احترامًا في العالم.

أصل اسم Top Secret

سموكي ناغاتا

انغمس سموكي في فن إصلاح السيارات في وقت مبكر. في سن مبكر جدًا، انضم إلى تويوتا كموظف، وأصبح أصغر موظفي الشركة سناً. كانت رحلته إلى عالم السيارات قد بدأت هناك ولم يمضِ وقت طويل قبل أن ينضم إلى شركة تعديل السيارات اليابانية Trust and GReddy. خلال فترة سموكي في هذا المتجر، صاغ اسم Top Secret. استخدم ناغاتي متجر Trust لتعديل سيارته الخاصة، لذلك ألهم عمله الخفي في المشروع اسم Top Secret.

أشيع ذات مرة أنه ميت

سموكي ناغاتا

تكمن مشكلة وسائل التواصل الاجتماعي في أن الأخبار المزيفة قد بدأت في الانتشار بسرعة وقد طالت في يوم من الأيام سموكي ناغاتا. قبل عدة سنوات، انتشرت شائعة عن وفاة سموكي في حادث سيارة فائق السرعة.

سياراته اسطورية

سموكي ناغاتا

يحب ناغاتا سيارات جي تي ار لذلك اقدم على تعديلها، كما أنه ذات مرة جعل محرك إحدى هذه الجي تر ار يولد قوة 1200 حصان، كما وقام بتعديل تويوتا سوبرا لتصبح قوة 780 حصان واخرى بقوة 930 حصان، إضافة إلى الكثير من السيارات الرائعة الاخرى ذات السرعات المرتفعة.

اقرأ أيضاً: أمر غريب على سقفها.. أبرز ميزات اعجبتنا في فولكس واجن طوارق 2024

حقائق
loaing icon