سكودا كاميك 2022 أخذت الكروس اوفر الى مكان اخر وبسعر أكثر من اقتصادي

غالبا ما نبدأ التجربة بوصف خارجي ومميزات خارجية للسيارة وبعدها داخلية ومحرك وأخيرا السعر، انما في سيارات سكودا دائما ما تكون القصة مقلوبة، خاصة اننا لا نتكلم عن سيارة صنع الصين او حتى اسيوية، بل نتكلم عن سيارة أوروبية بامتياز من حيث التصنيع لا بل أكثر من ذلك فهي من اكثر السيارات انتشارا في أوروبا، كيف أيضا ان كانت تابعة لمجموعة فولكس واغن وسعرها لا يتخطى 22000 دولار أميركي للنسخة الفل.

سكودا كاميك برأيي وقبل الخوص في التفاصيل، من السيارات التي تتمتع بمظهر خارجي مميز والأهم مواصفات راحة وحتى فخامة وأيضا اقتصادية وحلول ذكية. كل ذلك وانت ما زلت في ميزانية صغيرة وحتى ان الفرق بين نسخ سكودا كاميك لا يتعدى الألفي دولار.

اليكم خمس أشياء اعجبتنا في سكودا كاميك 2022

مقدمة سكودا كاميك 2022

سيارة سكودا كاميك 2022

قد تكون مقدمة سكودا كاميك 2022 من ابرز ما يلفت الانتباه في السيارة من حيث التصميم الخارجي، فالمصابيح الامامية التسلسلية وأيضا طريقة تصميمها مع المصابيح النهارية والضبابية، أعطت السيارة طابعًا مميزًا واضف الى ذلك الشبك الأسود مع شعار سكودا المسود اضافوا لمسة رياضية مختلفة وشبابية.

ولكن ذلك لا ينفي أيضا جمال الجنط قياس 18 انش باللون الأسود والتصميم المميز، والخلفية المميزة للسيارة مع مصابيح خلفية ملفتة للانتباه، السيارة ككل ذات تصميم شبابي وعصري وتعكس هوية سكودا الذكية بحركاتها في كل زاوية من كاميك.

مواد فخمة في سيارة اقتصادية

مقصورة سيارة سكودا كاميك 2022

دائما أحب ان اكرر واذكر بسعر سكودا كاميك الذي لا يتخطى 22000 دولار وهنا تحديدا في المقصورة الداخلية حيث ان المواد المستعملة ليست فقط لطيفة الشكل والتصميم انما أيضا يتخللها عناصر الفخامة.

لنبدأ من المقاعد، تصميم رياضي ومريحة، ولكن تناغم المواد فيها بين الجلد والسويد وأيضا التطريزات اعطى لمسة من الفخامة وتتكامل مع البيانو بلاك في كل مكان ولمسات الألومنيوم على المقود المتعدد الوظائف. زد على ذلك الحركة البرونزية في مقدمة السيارة امام الراكب الجانبي أعطت لمسة التمييز لهذه السيارة، وليس ذلك فقط بل معظم المواد المستعملة هي مواد طرية وبعيدة عن البلاستيك القاسي المزعج والذي يفقد السيارة قيمتها.

وأخيرا فتحة بانورامية هائلة تكلل المقاعد الامامية والخلفية مع رؤية كاشفة لتكون عملية القيادة مريحة لكل ركاب السيارة.

التكنولوجيا والترفيه والشاشات

شاشة سيارة سكودا كاميك 2022

أتت سكودا كاميك بتكنولوجيا نرى شبيها لها في السيارات الفخمة كأودي مثلا، طبعا شاشة وسطية لمسية مع اندرويد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي وشحن لاسلكي هذه من الأشياء المفروغة منها في سكودا بالرغم من انها سيارة اقتصادية، مع شاشة رقمية للعدادات ويمكن أيضا التحكم بالمعلومات في داخلها ونظام عرض شبيه بسيارات أودي هذه كانت برأيي النقطة الفاصلة عن المنافسين ان وجدوا، حتى ان نظام الترفيه شبيه بفولكس واغن، كأن سكودا تقول لقد استعرت اكثر الأشياء عملانية من أهم السيارات ووضعتها في خدمتك ولكن دون تكلفة إضافية، وهناك أيضا فتحات يو اس بي – سي لتواكب التطور اثنين في الامام واثنين في الخلف.

التخزين وحركات رولز رويس

شمسية سيارة سكودا كاميك 2022

سأبدأ من حركات رولز رويس، السؤال: هل يا نبيل انت تقارن سكودا برولز رويس؟ طبعا لا انما الحركات الذكية للتخزين كوضع الشمسية داخل الباب هي حركة معروفة بها سيارات رولز رويس ونجدها في سكودا وتحديدا كاميك.

وأيضا مساحات تخزينية أخرى كثيرة، في الأبواب التي تسع لزجاجات وليس زجاجة مياه واحدة وأيضا في علبة القفازات واضف الى ذلك نقاط تثبيت في حاملة الاكواب الامامية الوسطية لتثبت الزجاجة وتفتحها بيد واحدة، وهناك أيضا مساحة تخزينية سرية عند السائق والأهم المساحة الواسعة والذكية في الصندوق الخلفي مع جيوب وتثبيتات ذكية لتحمي اغراضك من الدحرجة وطبعا الصندوق يقفل كهربائيا.

اقتصاد في المصروف

خامس عنصر اعجبنا وبقوة في سكودا كاميك هي الاقتصادية في الوقود دون التأثير على متعة القيادة، فمصروف الوقود هي 16,6 كلم بالليتر الواحد أي قد لا تحتاج الى اكثر من ليترين يوميا لتنتقل الى مكان عملك.

المحرك هو 1.6 ليتر مربوط بعلبة غيارات اوتوماتيكية من 6 سرعات ولتسهل عليك عملية القيادة والراحة فهناك عدد كبير من أنظمة السلامة والأمان وحتى الأنظمة المساعدة للقيادة.

إقرأ أيضا تجربتنا لسيارة سكودا سوبيرب التي تنافس السيارات الفخمة بسعر معقول

سكودا تجارب القيادة Skoda
loaing icon