سر شعار بوجاتي الذي لم يتغير لـ 110 عاماً!

تأسست بوجاتي في عام 1909 على يد إيتور بوجاتي الذي كان فناناً إيطالي الأصل، وقد عرفت علامته على مر 110 عاماً بأداء وأناقة سياراتها.

عندما توفي إيتور في عام 1947، أصدرت بوجاتي موديلاً أخيراً واضطرت إلى التوقف في الخمسينيات، حتى أعاد رجل أعمال إيطالي إحياءها في التسعينيات، والآن تمتلكها مجموعة فولكس واجن، لكنه على مر الزمان شيء واحد لم يتغير أبداً؛ ألا وهو شعار صانعة السيارات الرياضية الفرنسية.

 

سر شعار بوجاتي

أراد إيتور بوجاتي شعاراً يرمز إلى قيم علامته وسياراتها، حيث أراده أن يعبر عن الجودة، القوة، السرعة، الأناقة، التفوق التقني.. ولأجل إنجاز هكذا مهمة، كان يتوجب الحصول على مساعدة مبدع موهوب يستوعب ما يريد تحقيقه في طرازاته.

هكذا مهمة أوكلت إلى كارلو بوجاتي، والد إيتور، حيث كان مصمماً مبدعاً ويعلم تماماً ما يريد ابنه تحقيقه، وقد كانت أول خطوة هي تصميم رمز الشركة والذي انتهى بأن يكون EB، إذ الحرفين مأخوذين من Ettore Bugatti، مع اتباع نمط مثير للاهتمام بكتابة E معكوسة.

شعار بوجاتي على ناحية أخرى بيضاوي الشكل في منتصفه مكتوب Bugatti بأعلاه رمز الشركة الأحمر العميق، وقد اختير اللون لأسباب متعددة بينها كونه جريء وسهل ملاحظته، كما أنه يشير إلى الشغف، السرعة والقوة.

أما الـ 60 نقطة في حافة الشعار الجامع بين الرمادي والأحمر، فيقال بأنها ترمز إلى اللؤلؤ الذي يجسد قمة جودة السيارات التي تنتجها بوجاتي.

وأخيراً فإن كلمة Bugatti نفسها مكتوبة بحروف إنجليزية كبيرة حوافها سوداء، ما يجعل اسم الشركة يظهر بوضوح مقارنة بالخلفية الحمراء، كما أن استخدام الأسود يرمز إلى نية تمثيل الشجاعة والتفوق، مع إنجاز التصميم بطريقة تجعله تمنحه مظهراً ثلاثي الأبعاد.

اقرأ ايضا: بوجاتي لا فواتيور نوار.. أغلى سيارة في العالم!

بوجاتي معلومات Bugatti اسرار السيارات
loaing icon