بوجاتي لا فواتيور نوار.. أغلى سيارة في العالم!

بوجاتي تايب 57 SC أتلانتيك تُعرف بأنها موناليزا السيارات الكلاسيكية، وكي تشرّف ذكراها، أطلقت الصانعة الفرنسية خلال معرض جنيف للسيارات خليفتها التي تعد الأغلى في العالم.

تدعى لا فواتيور نوار (La Voiture Noire) وتعني السيارة السوداء باللغة الفرنسية، صنعت منها نسخة واحدة فقط وهي كما نرى سوداء لامعة هيكلتها أنتجت يدوياً بألياف الكربون.

يجسّد تصميمها قمّة الأناقة السلسة حيث المصابيح الأمامية LED الممتدة أعلى الرفارف الجانبية، المصدات المدمجة بالهيكل، النوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع زجاج أمامي ينساب إليها.

وإذا عدت للوراء ستجد عجلات فريدة من نوعها تؤكد قدرتها على العدو بأقصى سرعة ممكنة، خلفية مبهرة على كافة المقاييس يهيمن عليها شبك أعلاه مصابيح خلفية LED متصلة، مع موجود عادم سُداسي يظهر طبيعتها الوحشية.

تستمد التحفة الفنية الفرنسية طاقتها من محرك تيربو رباعي 8 لتر 16 سلندر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر تماماً مثل شيرون وديفو، ولم تتوفر معلومات حول مدى تسارعها.

هذا ولا فواتيور نوار بيعت مقابل سعر سيصدمك بلا شك، حيث أعلنت بوجاتي أنه 16.7 مليون يورو ما يعادل 18.9 مليون دولار أمريكي أو 71 مليون ريال سعودي، وهذا يمنحها لقب أغلى سيارة جديدة في العالم بالتاريخ، وإذا كنت تتسائل عن مالكها المحظوظ فإن المصادر ذكرت بأنه فرديناند بيتش البالغ من العمر 82 عاماً، رئيس مجموعة فولكس واجن سابقاً، حيث سيضيفها إلى مجموعة سياراته التي تضم طرازات استثنائية بينها سيارات سباق لومان.

بينينفارينا باتيستا: أول سيارة كهربائية خارقة فاخرة في العالم

بوجاتي Bugatti سيارات رياضية سيارات فخمة سيارات سريعة معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon