لماذا يظهر ضوء البطارية دون أي عوارض في السيارة

عندما يضيء ضوء تحذير مثل رمز البطارية ويبدو أن السيارة تعمل بشكل جيد، فإننا نميل إلى محاولة إقناع أنفسنا بأن الضوء أضاء بشكل عشوائي. ولكن كلما طالت مدة قيادتنا، زاد القلق.

يمكن أن تومض جميع أنواع الأضواء الموجودة على لوحة القيادة مؤقتًا في بعض الأحيان بعد بدء تشغيل السيارة، وهو ما لا يدعو للقلق غالبًا. لكن أن يظل ضوء البطارية أثناء القيادة، حتى لو لم تكن هناك أعراض أخرى، قد يستلزم إلغاء أي خطط لديك لاحقًا في ذلك اليوم.

سبب ظهور الضوء

رمز البطارية

قد يكون الأمر محبطًا عندما لا يصاحب ضوء البطارية مشكلات أخرى مرتبطة مثل عدم تشغيل الراديو، وتحرك النوافذ الكهربائية ببطء، أو أصوات النقر عند التشغيل، من بين أمور أخرى. وفي أغلب الأحيان، يكون الضوء مؤشرًا على وجود مشكلة في البطارية أو نظام الشحن.

وقد تشمل هذه المشكلات كبلات البطارية المتهالكة أو المتآكلة، أو مشكلة في المولد أو منظم الجهد، أو الخلايا التالفة أو الأسلاك الخاصة بالبطارية، أو مشكلة كهربائية أخرى.

ما الذي يجب التحقق منه

رمز البطارية

من الواضح أن كل هذا ليس جيدًا، ولكن القيام بشيء ما بشأن هذا الضوء في أقرب وقت ممكن، يمكن أن يمنع حدوث مشكلة بسيطة من أن تصبح فجأة مشكلة كبيرة وتتركك بدون طاقة على جانب الطريق. فعندما تقود السيارة وترى الضوء يضيء، سترغب في إيقاف تشغيل كل ما يمكنكه أن يستهلك الطاقة ويؤدي إلى تفاقم المشكلة.

وغالبًا ما يكون من المثالي في هذه الحالة أن تأخذ سيارتك إلى المحترفين في أقرب وقت ممكن. ولكن بدلاً من ذلك، هناك بضع خطوات يمكنك اتخاذها لتحديد المشكلة وتخفيفها. أكثر هذه المشكلات أملاً هو أن ضوء البطارية مضاء بسبب مشابك الكابلات المفكوكة.

وفي هذه الحالة، من الأفضل الرجوع إلى دليل المالك للحصول على أي توصيات، وارتداء زوج من القفازات، وإحكام ربطها بمفتاح ربط قياسي.

ويمكنك أيضًا البحث عن أي علامات تآكل بالقرب من الجزء العلوي من أطراف البطارية، والتي تبدو وكأنها مادة بيضاء أو خضراء، ويمكن تنظيفها بمنتج لتنظيف البطارية، باتباع الإرشادات الموجودة في الدليل أو مجموعة التنظيف.

وتتضمن الخيارات الأخرى إلقاء نظرة على المولد بحثًا عن أي اتصالات فضفاضة أو منفصلة، ​​وفحص الحزام بحثًا عن التآكل والتلف، واختبار البطارية باستخدام مقياس متعدد. ومن المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن ضوء البطارية ليس دائمًا حالة طوارئ، إلا أنه يشير إلى أن البطارية قد تكون قيد التشغيل لفترة محدودة.

لهذا السبب من الأفضل أحيانًا الذهاب مباشرة إلى ميكانيكي، لأنه إذا أوقفت سيارتك للتحقق من أي مما سبق، فقد لا تعمل مرة أخرى وتتطلب شحنها.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: الطقس الحار أسوأ لبطاريات السيارات من الطقس البارد

نصائح للقيادة بطارية السيارة نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon