رشاشات ولهب ونار: نسخة طبق الأصل من باتموبيل للبيع

تُعتبر " The Tumbler" سيارة باتموبيل رائعة وتكملة لسلسلة سيارات باتموبيل الأصلية التي سبقتها، وهي لا تزال واحدة من أكثر سيارات باتمان شهرةً، وقد استخدمت في فيلمين للمنتج تيم بيرتون "باتمان" و"باتمان يعود" عامي 1989 و1992.

سيارات باتمان مرتفعة الثمن ومن الصعب شرائها

سيارة باتموبيل

إذا كنت معجبًا بالبطل الخارق باتمان، فمن المحتمل أنك تتمنى امتلاك إحدى سياراته، لذلك يجب أن تكون ثريًا لتتمكن من شراء واحدة حقيقية. إن النسخة الفعلية المستخدمة في الأفلام الخاصة بباتمان سعرها يصل إلى الملايين من الدولارات.

هذه السيارة التي تم استخدامها في أفلام باتمان هي من تصميم جوليان كالدو كما ويمكن التعرف عليها بسرعة بسبب تصميمها الأيقوني. تأتي بجزء طويل جدًا في الناحية الأمامية، كما جاءت مع جناحين ضخمين في الخلف، وشيء يشبه محرك الطائرة النفاثة. ومع ذلك، فإنه ليس بالفعل محرك طائرة يقوم بتشغيل السيارة، ولا حتى محرك V8 كبير الحجم، حيث تم استخدام محركات كهربائية في النموذج الفعلي والتي تمنحها سرعة قصوى تتراوح بين 40-48 كلم/ الساعة.

نسخة طبق الأصل

سيارة باتموبيل

إن السيارة التي تظهر في الصور في مقالنا هي نموذج تم عرضه للبيع وهي نسخة طبق الأصل من سيارة باتموبيل، إلا أنها لا تتمتع برشاشات آلية خفية أو أخرى تستطيع أن تطلق لهبًا ناريًا. وعلى الرغم من ذلك، فإن السيارة هذه تحتفظ بتصميمها الأصلي، كما أنه وعلى عكس النموذج الفعلي لسيارة باتموبيل، تحتوي هذه "التقليد" على محرك من ثماني اسطوانات مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي، مما يعني أنها سوف تكون أفضل بكثير من النموذج المستخدم في الأفلام.

أما وكي تتمكنوا من الدخول والخروج من مقصورة باتموبيل هذه، فهذا الأمر يتطلب تشغيل قبة الانزلاق الكهربائية، كما أنه وبمجرد الدخول إلى السيارة، لن تعاني من الحرارة المرتفعة لأنها مجهزة بنظام تكييف.

يقال أن هذا النموذج المستنسخ من سيارة باتموبيل يعتمد على سيارة شيفروليه من العام 1996، غير أن النموذج غير معروف، حيث لم يتم ذكره في قائمة مزاد Mecum حيث تم عرض السيارة.

متى سيعقد المزاد؟

سيارة باتموبيل

من المتوقع أن تجذب السيارة الأنظار في جميع البيئات، لاسيما وأنها تبدو في حالة جيدة من الداخل والخارج، ويجب أن يكون إضافة مرحب بها لأي مجموعة سيارات. هذا وسوف يتم عرض السيارة للبيع في مزاد في فلوريدا، إلى جانب حوالي 1500 سيارة أخرى، وهي واحدة من السيارة النجوم هناك.

لم يتم تقديم سعر بيع متوقع للسيارة، لذلك لا نعرف كم يجب أن يبلغ ثمنها. سوف يتم بيع هذا النموذج المستنسخ من باتموبيل في المزاد في الفترة التي تمتد من 6 إلى 9 يوليو، كما ويستحق أن تلقي نظرة عليه إذا كنت مهتمًا بهذه السيارات المميزة.

اقرأ أيضاً: كيف يرى الطيارون في الليل وماذا يرون أمامهم أصلا؟

مزادات
loaing icon