رسمياً: مجموعة فيات كرايسلر تندمج مع مجموعة بيجو-سيتروين!

بعد انتشار العديد من الشائعات والتوقعات في الفترة الأخيرة، أكدت مجموعة فيات كرايسلر (FCA) الأمريكية الإيطالية، مالكة علامات دودج ورام وجيب وكرايسلر وفيات والفا روميو، وبيجو-سيتروين (PSA) الفرنسية عن موافقتهما الإندماج سوياً وتوحيد أعمالهما، وهو ما يؤدي بدوره لتكوين رابع أكبر شركة إنتاج سيارات في العالم.

اقرأ أيضاً: تدشين الجيل الجديد من فولكس واجن جولف 2020 الجديدة كلياً!

خلال البيان الصحفي الرسمي المزدوج، أعلنت الشركتين أنهما سينضمان سوياً بالمناصفة تماماً (حصة 50% لكل طرف)، مع إعطاء مجلس إدارة كلا المجموعتين التفويض في إنهاء نقاشات الإندماج بالأسابيع المقبلة.

من المتوقع أن تحقق شركة FCA-PSA الجديدة تكلفة تشغيل سنوية إجمالية قيمتها 4.13 مليار دولار مع قيمة سوقية مجتمعة 50 مليار دولار بناء على أسعار الأسهم الحالية، حيث أعلنت المجموعتين أن 80% من خطط التعاون بينهما سوف تتحقق بعد 4 أعوام.

هذا ويتكون مجلس إدارة الشركة المدمجة من 11 عضو يتم ترشيح 5 منهم من قبل مجموعة فيات كرايسلر التي سيصبح رئيس مجلس إدارتها، جون ألكان، هو رئيس مجلس إدارة المجموعة المدمجة الجديدة لمدة 5 أعوام بشكل مبدأي، مع ترشح 5 أعضاء آخرين بمجلس الإدارة من قبل مجموعة PSA، ما يتضمن رئيس المجموعة الفرنسية ونائب رئيس مجلس إدارتها، على أن يقع المقر الرئيسي للشركة الجديدة في هولندا مع مكاتب رئيسية لها في إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة.
 

فيات بيجو Peugeot Fiat أخبار السيارات
loaing icon