أنت مدين بجمال سيارتك لهذا الرجل: تعرف إلى رالف جيل

إذا كانت هناك سيارة أحببتها يوماً من عائلة فيات كرايزلر على مدار العقود الثلاثة الماضية، عليك أن تعرف بأن رالف جيل يمكن أن يكون له علاقة بها، كما أنه ربما تكون قد امتلكت إحدى سياراته، مثل دودج فايبر وجيب جراند شيروكي ودودج رام، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

يشرف على الكثير من العلامات التجارية

رالف جيل

جيل، البالغ من العمر 52 عامًا، هو كبير مسؤولي التصميم في شركة Stellantis، عملاق السيارات الذي يمتلك علامات كرايزلر وبيجو وفيات، كان يصمم السيارات والشاحنات منذ أكثر من 30 عامًا. بدأ جيل كمصمم في عام 1992 وتسلق السلم سريعًا في شركة كرايسلر، وأصبح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دودج وSRT. وهو الآن يشرف على ماركات كرايسلر ودودج وجيب ورام ومازيراتي، ويدير فريقًا كبيرًا من المصممين. إضافة إلى ما ذكرنا، لدى جيل مهمة أخرى في الشركة، فجيل يعمل أيضاً كراع تنفيذي لشبكة Stellantis African Ancestry Network.

شغل جيل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لعلامة كرايسلر SRT التجارية ونائب الرئيس الأول للتصميم في كرايسلر قبل ترقيته إلى رئيس قسم التصميم في شركة فيات كرايسلر للسيارات في أبريل 2015.

البداية

 رالف جيل

وُلد جيل في مدينة نيويورك لأبوين من هايتي، وقد نشأ في مونتريال، كيبيك، هذا وكان جيل يرسم سيارات في سن الثامنة. عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، أرسلت عمته جيزيل موسكاردي إحدى رسوماته إلى رئيس شركة كرايسلر آنذاك لي إياكوكا، والذي اقترح عليه الدخول في إحدى مدارس التصميم.

في بداية حياته المهنية، بدأ جيل العمل في متجر لاجهزة الكمبيوتر إلا أن جيل تقدم إلى إحدى مدارس التصميم، وقد حصل على إجازة في الفنون الجميلة المتعلقة بالتصميم الصناعي من كلية الدراسات الإبداعية في ديترويت، كما انه حصل أيضاً على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة ولاية ميتشيغان.

الحياة المهنية

رالف جيل

في عام 1992، انضم جيل إلى شركة كرايسلر، وفي أغسطس من العام 2008، حل جيل محل تريفور كريد كنائب أول لرئيس التصميم. في أكتوبر من العام 2009، تمت ترقية جيل إلى منصب المدير التنفيذي لسيارات دودج، ليُصار إلى تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة دودج في يونيو 2011.

حصل جيل على عدد لا بأس به من الجوائز، كما وسيحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في 16 يونيو 2023، وذلك في حفل VisionHonored الذي سيعقد في متحف كرايسلر. أما في خص تقاعده عن العمل، فيقول جيل أنه ليس لديه أي خطط للتقاعد، فلا يزال هناك الكثير لفعله.

هذا الرجل الذي لمع اسمه في شركة كرايسلر، قدم الكثير من السيارات المميزة التي قدناها في يوم من الأيام، كما ونعتبر محظوظين اليوم لأن هذا الشخص ما زال يقدم الكثير من التصاميم المميزة والرائعة.

اقرأ أيضاً: القطة التي أغضبت فيراري واستفزتها إلى حد كبير

شخصيات
loaing icon