دولاج دي 12 سيارة رياضية خارقة 1115 حصان تختصر المسافة بين الماضي والمستقبل

بعد 67 عاماً على خروج اخر سيارة من مصانع دولاج في فرنسا، ها هو الصانع الفرنسي يعود مجدداً مع سيارة رياضية خارقة تتمتع بتقنية هجينة وتحمل تسمية دي 12.

 

أقرأ أيضاً : صنعت مطاحن القهوة قبل السيارات! أبرز الحقائق عن بيجو الفرنسي

تقنيات تمزج الماضي بالمستقبل

وكونها هجينة فهذا يعني أن دولاج دي 12 تأتي مع محرك إحتراق داخلي يتألف من 12 أسطوانة سعة 7.6 ليتر بتنفس طبيعي يتعاون مع محرك كهربائي على توليد قوة 1115 حصاناً تصل إلى العجلات من خلال علبة تروس من ثماني نسب بقابض فاصل منفرد، وبهذه الصيغة يبلغ وزن السيارة 1400 كلغ، إذ يتوفر أيضاً فئة أخف وزناً مع محرك كهربائي أصغر يساعد المحرك التقليدي على توليد قوة 1024 حصاناً ووزن يبلغ 1310 كلغ.

 

 

على الصعيد الديناميكي تتمتع دولاج دي 12 بنظام تعليق مع تقنية مستمدة من عالم الفورمولا وان، خاصة أن بطل العالم في هذه السباقات للعام 1997 جاك فيلنوف ساهم بتطوير نظام التعليق عبر قيادته للسيارة على الحلبات ورصد ردات فعلها.

ومن الامور المثيرة في السيارة هي طريقة توضيب المقاعد بحيث يجلس السائق وسط السيارة فيما يجلس الراكب خلفه مباشرةً تماماً كما في المقاتلات الحربية.

دولاج دي 12

قدرات إستثنائية

وفضلاً عن كل ذلك، تتمكن دولاج دي 12 من الإنطلاق من حالة التوقف التام وصولاً غلى سرعة 100 كلم/س خلال 2.5 ثواني فقط، وهذا ما يشجع الصانع على التأكيد بأن السيارة الجديدة ستتمكن بكل تأكيد من تحطيم الرقم القياسي لإجتياز حلبة نوربورغرينغ الشهيرة.

على صعيد الإنتاج فإن دولاج ستوفر 30 نسخة فقط من دي 12، فيما سيبلغ سعر كل نسخة حدود المليوني يورو.

اطلاق جديد سيارات سريعة سيارات خارقة سيارات فرنسية اصدارات جديدة
loaing icon