ستيلانتس 2022 ابرز المعلومات

ستيلانتس هي تكتل سيارات ضخم تم إنشاؤه في 16 يناير 2021. إنها شركة جديدة تشكلت من اندماج Groupe PSA الفرنسية وتكتل السيارات الإيطالي الأمريكي Fiat Chrysler Automobiles المعروفين باسم FCA. جمع اندماج مجموعتي السيارات حوالي 4.8 مليون سيارة من FCA مع 4.1 مليون سيارة من Groupe PSA، مما جعل ستيلانتس متقدمة على جنرال موتورز من حيث حصتها في السوق العالمية وجعلها رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

 إذاً يبدو أن عالم السيارات اليوم ومع الاتجاه نحو الطاقة البديلة سوف يكون أكثر من رائع الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على الشارين في كل انحاء العالم.

ستيلانتس

ستيلانتس

ستيلانتس هي شركة متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات تأسست في عام 2021 على أساس اندماج 50-50 بين التكتل الإيطالي الأمريكي فيات كرايسلر للسيارات ومجموعة PSA الفرنسية كما ويقع المقر الرئيسي للشركة في أمستردام.

اعتبارًا من مايو 2021، كانت ستيلانتس سادس أكبر شركة لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم ، بعد مجموعة فولكس فاجن وتويوتا ورينو ونيسان وميتسوبيشي ألاينس وجنرال موتورز ومجموعة هيونداي موتور. القوائم الأساسية لسهم الشركة موجودة في بورصة ميلانو الإيطالية ويورونكست باريس.

يتمثل النشاط الرئيسي لشركة ستيلانتس في تصميم وتطوير وتصنيع وبيع السيارات التي تحمل 16 علامة تجارية من Abarth و Alfa Romeo و Chrysler و Citroën و Dodge و DS و Fiat و Fiat Professional و Jeep و Lancia و Maserati و Mopar و Opel و Peugeot ، رام وفوكسهول. في وقت الاندماج، كان لدى ستيلانتس ما يقرب من 300000 موظف، وهي موجودة في أكثر من 130 دولة مع مرافق تصنيع في 30 دولة.

تتألف مجموعة ستيلانتس من فئة النجوم من بعض أشهر ماركات السيارات من فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة. ستيلانتس هي شركة عالمية رائدة في صناعة السيارات ومزود وسائل التنقل التي تقدم حلول تنقل نظيفة وبأسعار معقولة وآمنة. تكمن قوة الشركة في اتساع نطاق محفظة العلامات التجارية المميزة للشركة، وتنوع موظفيها وشغفهم، وجذورها العميقة في المجتمعات التي تعمل فيها. تقود استراتيجيات الشركة الطموحة للكهرباء والبرمجيات وإنشاء نظام بيئي مبتكر من شراكات استراتيجية لتغيير قواعد اللعبة إلى التنقل المستدام.

تاريخ ستيلانتس

ستيلانتس

في أوائل عام 2019، سعت شركة فيات كرايسلر للسيارات FCA  إلى الاندماج مع شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو وتوصلت إلى اتفاق مؤقت مع الشركة. بعد ذلك، اقتربت FCA من PSA. كان الاندماج، الذي تم الاتفاق عليه رسميًا في ديسمبر 2019 والذي يهدف إلى إنشاء رابع أكبر صانع سيارات في العالم من خلال مبيعات السيارات العالمية مع توفير سنوي متوقع في التكاليف بقيمة 3.7 مليار يورو، أو ما يقرب من 4.22 مليار دولار.

في 21 ديسمبر 2020، أعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على الاندماج، مع فرض الحد الأدنى من العلاجات لضمان المنافسة في القطاع. تمت الموافقة على الاندماج في 4 يناير 2021 من قبل المساهمين في كل من FCA و PSA وتم الانتهاء من الصفقة في 16 يناير 2021. بدأت الأسهم العادية للشركة الجديدة التداول في بورصة ميلانو MTA  ويورونكست باريس في 18 يناير 2021 وما بعدها بورصة نيويورك في 19 يناير 2021.

في عام 2021، أصدر الرئيس التنفيذي للشركة كارلوس تافاريس تحديًا للعلامات التجارية للمجموعة لإثبات نفسها في غضون 10 سنوات، مقابل الاستثمار الذي تشتد الحاجة إليه في النماذج والتقنيات الجديدة.

تخطط المجموعة لتوفير 29 طرازًا من السيارات المكهربة بحلول نهاية عام 2021. هناك أربع منصات للمركبات الكهربائية مخطط لتطويرها بحلول نهاية عام 2020. بشكل عام، أعلنت الشركة أنه سيتم استثمار أكثر من 30 مليار يورو بحلول نهاية عام 2021. كما وبدأت شبكة محطات الشحن في نوفمبر 2021.

في 7 ديسمبر 2021، أعلنت شركة ستيلانتس أن مبيعات المركبات الجديدة في الربع الثالث من عام 2021 قد انخفضت بسبب مشكلات تتعلق بنقص سلسلة التوريد في رقائق أشباه الموصلات المستخدمة في سياراتها. هذا وأعلن الرئيس التنفيذي Tavares أيضًا عن اتفاقية مع شركة Foxconn المصنعة لأشباه الموصلات لتزويد الشركة بالرقائق وغيرها في صناعة السيارات. عدد أشباه الموصلات الموجودة في السيارة بالآلاف ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد في المستقبل المنظور.

اقرأ أيضاً: عدّل سيارة بنتلي بهيكل باترول والنتيجة وحش لا يهاب الصحراء

معلومات مقال
loaing icon