دودج تشارجر تبرز عضلاتها مع هيلكات وايد بودي 2020

بعد اعطائنا لمحة سريعة عنها منذ 3 اشهر، فاجئتنا دودج اليوم عبر الكشف عن دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 عريضة الهيكل، والتي بالتأكيد سيكون من الصعب ركنها... ولكن من يكترث عندما تكون السيارة بقدر هذا الجمال؟

تأتي حزمة الهيكل العريض (Widebody) بشكل اختياري مع نسخة سكات باك (Scat Pack) وقياسي بنسخة هيلكات (Hellcat)، حيث تتضمن الحزمة رفارف بارزة خارج الهيكل مع عجلات قياس 20 إنش تتلائم مع المظهر الأعرض، أما المميزات الأخرى فتتضمن نظام تعليق معدل، إلى جانب مكابح عالية الأداء، فيما يوجد عدة تغييرات خارجية أخرى مثل الشكل المختلف قليلاً للشبك الأمامي ونواشر جانبية معاد تصميمها.

داخل المقصورة، نجد أن دودج تشارجر هيلكات وايد بودي تأتي مزودة بمقاعد ذات أنظمة تدفئة وتهوية من الجلد مع شعار هيلكات، فضلاً عن عجلة قيادة مسطحة مجهزة بنظام تدفئة، مع وجود خيار لحزمة تضيف عدة لمسات من ألياف الكربون على الداخلية.

تأتي دودج تشارجر سكات باك عريضة الهيكل مع محرك V8 بقوة 485 حصان متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع خلفي، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.3 ثانية.

أما دودج تشارجر SRT هيلكات وايد بودي، فهي تأتي مع محرك V8 سوبرتشارجرد بقوة 707 حصان يؤدي لتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى قدرها 315 كم/س، وهو ما يجعلها أقوى وأسرع سيدان منتجة بشكل موسع في العالم.

نظراً لهذا الأداء الفائق، تأتي تشارجر الجديدة مع تقنيات مستوحاة من السباقات مثل مساعد الإنطلاق الذي يعمل على تعديل عزم المحرك وقوته لتحقيق أكبر ثبات ممكن أثناء الإنطلاق بالسيارة، كما يوجد نظام خاص لتبريد المحرك حتى بعد إطفائه لتفادي ارتفاع درجة حراراته بشكل خطير، الى جانب وجود نظام توجيه كهربائي جديد ذو 4 أنماط تتناسب مع الطرقات العامة والسباقات أو حسب تفضيلات السائق الشخصية.

هذا وسوف تتاح دودج تشارجر وايد بودي الجديدة بفئات سكات باك وSRT هيلكات للبيع بداية من مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاً: قصة دراجة دودج النارية التي ضاهت بوجاتي شيرون

دودج اطلاق جديد Dodge سيارات امريكية سيارات عضلية سيارات خارقة تشارجر Charger
loaing icon