دباب سوزوكي اربع كفرات

الدباب أو ما يُطلق عليها البيتش باجي، هي دراجات بأربعة كفرات للقيادة في الصحراء والمناطق الجبلية، فهي من أهم مستلزمات الرحلات أو السفاري في المناطق الصحراوية، حيث تتميز هذه الدراجات بمواصفات معينة تجعلها الأفضل في هذه البيئات ومن أهم هذه المواصفات هي السرعة الهائلة في المناطق الرملية والجبلية وحتى الوديان، والأهم من ذلك هو تحملها للمياه والسيول وهو ما تتميز به دباب سوزوكي اربع كفرات.

اقرأ أيضاً: انس الدبابات... هكذا تقتحم الطرقات الصحراوية

الجدير بالذكر أن سوق الدباب كبير في المملكة العربية السعودية، وأحد أشهر أنواعها هي دباب سوزوكي اربع كفرات، وسنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً في السطور التالية.

 

دباب سوزوكي اربع كفرات

نستعرض معكم في السطور التالية أبرز دباب سوزوكي اربع كفرات في سوق المملكة:

1-سوزوكي Z400

هذا النوع من أكفأ وأفضل الأنواع والأكثر شعبية على الرغم من بطئه إلا أنه قليل الأعطال، فهي لا ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير وتعتبر من أسهل الأنواع خاصة في القيادة للفتيات، كما أنه يمتلك ريوس وفي نفس الوقت لا يمكن أن يتخطى المناطق الرملية والمائية بسهولة.

2-سوزوكي R450

وهو أيضا نوع متميز من علامة سوزوكي التجارية فهو وحش الصحراء ويمكن أن يتخطى كل المناطق الصعبة كالمناطق الجبلية والرملية وقيادته سهلة للغاية، ولكن ما يعاب عليه أنه منخفض مما يعمل على صناعة حفر في الأماكن الرملية كما أنه لا يوجد به ريوس.

بعد أن تعرفنا على أبرز دباب سوزوكي اربع كفرات سنتعرف على بعض أبرز شركات الدباب في المملكة:

1-الياماها

وهي الأكثر شعبية وتعتبر وحش الصحراء حيث تجمع بين كل المميزات من حيث القوة وطلوع الجبال الرملية، يحتوي هذا النوع على محرك 2 سلندر مما يساعد على توفير قوة وسرعة كبيرة للدباب والتي تصل إلى 100 إلى 120 كم/س ولكن ما يعاب عليه أن لا يحتوي على مروحة تبريد مما يساعد على ارتفاع درجة الحرارة.

2-رابتر

ويوجد نوعان منه رابتر 660 ورابتر 700 والأفضل بينهم هو رابتر 700 حيث يعتبر من أفضل الأنواع كفاءة فهو أكثر قوة من الأنواع الأخرى، حيث يتميز بسرعة هائلة خاصة في المناطق الرملية والحجرية، كما يمكنه تخطي المياة أيضا، وما ينقصه هو وجود ريوس كما أنه يحتاج إلى تغيير الزيت أول بأول حتى لا تتأثر الماكينة.

3-واي إف زد 450

وهو نوع آخر من أنواع الدباب حيث يعتبر من أكثر الأنواع حساسية لذلك يحتاج في استخدامه إلى محترفين في القيادة حتى يمكنهم تخطي المناطق الصعبة كالرمال والمناطق الجبلية والوديان، وكل ما ينقصه هو تبريد الحرارة العالية الناتجة عنه لذلك فهو يحتاج إلى مروحة.

4-ميراج

وهو أيضا من أهم الأنواع الموجودة في الأسواق حالية فهو صيني الصنع، أما بالنسبة للمحرك فهو 195CC وبه صمام ريد ومروحة للتبريد بالهواء، ويتميز بالسرعة البالغة وقدرته على تخطي كل الحواجز والمناطق الصعبة.

5-هوندا

ماركة هوندا هي أيضا من أفخم الماركات العالية في تصنيع البيتش باجي فهو تصنيع أمريكي ويتميز بأن ناقلات الرجل تعمل بشكل أتوماتيكي وناقلات اليد أيضا تعمل بشكل أتوماتيكي ويأتي منه عدة موديلات مختلفة وألوان مختلفة، وبالنسبة للسرعة فإنها هائلة جدا وتتميز بإجتيازها للمناطق الرملية والجبلية بسرعة بالغة .

سوزوكي دراجات Suzuki سوزوكي السعودية
loaing icon