انس الدبابات... هكذا تقتحم الطرقات الصحراوية

عندما ترى جيب وائل جمال حسين، بالطبع ستتغير ملامح وجهك بسبب شكل "العجلات" والإضافات التي ادخلها الشاب عليها من اجل ان تناسب متطلباته.

فتخيّل أنك ذاهب في رحلة أوف رود وفجأة اتتك الرغبة بالتخييم في الصحارى، الا انك ستكون بحاجة لخيمة وكل أدوات التخييم والراحة في سيارتك... هذا ليس صعباً على المغامر وائل جمال حسين وذلك لأنه عدّل سيارته كي توفر له جميع ما يحتاجه في مغامراته في الطبيعة.

اذا كنت من محبي الأوف رود والتخييم ستتفهم الشاب الذي يُعتبر من عشاق القيادة على الطرقات الوعرة والتخييم في صحراء دبي، فقد نسى وائل الدبابات وابتكر أدوات في سيارته لتناسب أسلوبه في اقتحام الطرقات الصحراوية.

سيارة وائل هي جيب رانجلر موديل 2016 اطلق عليها اسم IJK Transformers وأدخل التعديلات عليها كي تناسب أسلوب حياته الذي يعتمد على الأوف رود وحب الطبيعة.

تتميز السيارة بمحرك بنتاستار (Pentastar) سعة 3.6 ليتر مع سوبرتشارجر من نوع سبيرنتكس (Sprintex)، وقد غيّر وائل فيه البساتم (Pistons) من أجل تقويته، كما اجرى العديد من التعديلات الميكانيكية الاخرى عليه كي تصبح السيارة "Heavy Duty" أي أنها قادرة على تحمل الطرقات الصعبة وكافة العراقيل.

هذا وغيّر وائل المصدات والرفارف وضع قطع مخصصة للسيارة، فضلاً عن تغيير الطلاء والكراسي داخلها، وصفّح الجزء السفلي منها، كما زاد من ارتفاعها عن الارض؛ اما من اكثر الامور الذي يفتخر بها وائل، فهي هي طلاء الـ Airbrush على لوحات الحماية اسفل السيارة. 

اما أهم ما غيره وائل فهو الاطارات التي استبدلها بالجنازير، وقد أحب وائل أن يفعل ذلك لأنه لا يوجد سيارة بعجلات محاطة بالجنازير، وبذلك يجعل سيارته مميزة جداً.

وستجدوا في السيارة عجلة احتياطية... الا انها ليست كذلك، فهي في الحقيقة مجرد صب ووفر (Subwoofer) للنظام الصوتي الرائع.

هذا ليس كل شيء، فقد وضع وائل خيمة في السيارة يبقى فيها عند التخييم في الصحراء، فضلاً عن أنه زودها بأدوات التخييم كي تناسب أيامه في الطبيعة.

وقد شجع وائل الشباب المهتمين بالأوف رود بأن يجهزوا سياراتهم مثلما فعل هو بسيارته وذلك من اجل ان تناسب احتياجاتهم وأسلوب حياتهم، فسيارة وائل المعدلة مجهزة بجميع أدوات المغامرة والمجازفة فضلاً عن أنه ينام في خيمته الي يضعها فوق السيارة.

جيب IJK Transformers سيارة تليق بروح المغامرة وقد فازت بعدة جوائز، بينها أفضل 4x4 وأفضل فكرة ابداعية في كاستم شو الإمارات.

اقرأ ايضا: الرائد، اول جيب رانجلر بيك اب في الامارات