حل لغز تسلا موديل اكس: محروقة بالكامل في وسط بحيرة متجمدة

لغز تسلا موديل اكس التي وجدت محروقة بالكامل في بحيرة مجمدة في فيرمونت قد تم حله، هذه قصة الرجل الذي قام بحيلة تكلفتها أكثر من نصف مليون دولار. 

غونزاليس وخمس سيارات تسلا 

تسلا موديل اكس مشتعلة

بدأت الحكاية مع مايكل غونزاليس، رجل يبلغ من العمر 32 عامًا من كولشيستر، فيرمونت، بين سبتمبر 2018 ويناير 2021.

حصل غونزاليس على خمس سيارات تسلا بقيمة إجمالية تقارب 607 ألف دولار من الوكلاء في نيوجيرسي ونيويورك وماساتشوستس وفلوريدا.

 بالنسبة لكل مركبة، سدد غونزاليس دفعة أولية تبلغ حوالي 2500 دولار، ثم رتب لتحويلات الأموال الإلكترونية لتغطية رصيد سعر السيارة من حسابات بها أموال غير كافية أو من حسابات وهمية. 

استلم غونزاليس المركبات من تسلا قبل أن تكتشف تسلا فشله في إكمال المدفوعات النهائية. أعاد غونزاليس بيع أربع من المركبات الخمسة أو حاول إعادة بيعها.

موديل اكس محروقة بالكامل 

تسلا موديل اكس مشتعلة خارجي

في فبراير 2019، وُجدت بقايا سيارة تسلا موديل X محترقة تم رصدها في بحيرة شامبلين المجمدة في فيرمونت. في ذلك الوقت، لم تكن هناك أي معلومات على الإطلاق حول كيفية وصول السيارة الكهربائية إلى البحيرة المتجمدة. المفاجأة انها كانت تلك السيارة الخامسة التي لم يكن قادرًا على إعادة بيعها.

اشترى غونزاليس سيارة دفع رباعي كهربائية مقابل 152،663 دولارًا أمريكيًا باستخدام عنوان فلوريدا ورخصة القيادة الخاصة به واستلمها في متجر تسلا في تامبا. هذه المرة، لم تمنحه الشركة الرخصة لأن الدفعة الأخيرة لم تأت، ولم يستطع بيع طراز X لأنه لم يتمكن من تقديم دليل على الملكية. بدلاً من ذلك، قادها إلى بحيرة متجمدة زاعماً أنه كان ذاهبًا للصيد على الجليد، ودُمرت السيارة لاحقًا. ادعى غونزاليس أنه سمع الصوت، ونزل من السيارة ثم اشتعلت من تلقاء نفسها.

لا تنص لائحة الإتهام على أن غونزاليس أحرق السيارة، لكنه قدم مطالبة تأمين عليها، والتي تم رفضها بعد أن لم يحضر للفحص تحت القسم، وكان غونزاليس قد اعتقل يوم الجمعة الماضي في انتظار جلسة استماع مقررة هذا الأسبوع. يواجه خمس تهم تتعلق بامتلاك وبيع سيارات مسروقة، يمكن أن يصل إلى 10 سنوات في السجن لكل تهمة.

إقرأ ايضاً: تسلا تهتم بحيوانك الأليف في السيارة عبر ميزة "Dog Mode

تسلا سيارات كهربائية أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon