تسلا تهتم بحيوانك الأليف في السيارة عبر ميزة "Dog Mode"

أصدرت تسلا ميزة جديدة تسمى "Dog Mode" تهدف إلى إبقاء الحيوانات الأليفة غير المراقبة داخل السيارة في درجة حرارة مريحة مع إبلاغ المارة أيضًا بسلامتها.

قد يستغرق الأمر بضع دقائق حتى ترتفع درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة إلى مستويات مميتة للكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى التي تُترك من دون تشغيل مكيف الهواء. في كل عام، تموت مئات الكلاب من ضربة الشمس نتيجة ترك أصحابها داخل المركبة أثناء عند قيامهم بمهمة سريعة.

ميزة "Dog Mode"

تسلا والحيوانات

تتطلع ميزة "Dog Mode" في تسلا إلى التخفيف من حدة الحرارة من خلال الحفاظ على التحكم في المناخ داخل المقصورة (طراز S، موديل X، موديل 3) حتى عند إيقاف تشغيل المحرك الكهربائي. يبدو أن هذا التحديث هو امتداد لوسائل حماية المقصورة من الحرارة الزائدة التي أصدرتها الشركة في عام 2016 كجزء من التحديث عبر الهواء للإصدار 8.0 في ذلك الوقت.

بينما تم تصميم نظام الحماية من الحرارة الزائدة للمقصورة لتنشيط تكييف هواء السيارة بشكل متقطع ومنع المقصورة من أن تتخطى الـ 40 درجة مئوية عند إيقاف السيارة، فإن "Dog Mode" سيحافظ على درجة حرارة يختارها السائق، وهذا يشمل كُلا من التبريد والتدفئة.

كيف يعمل النظام؟

الحيوانات وتسلا

سوف يقوم "Dog Mode" بإخبار المارة بسلامة الحيوانات الأليفة من خلال عرض رسالة كبيرة على شاشة اللمس المركزية لطراز S و Model X و Model 3، تنص على "سيعود المالك قريبًا. لا تقلق! مكيف الهواء قيد التشغيل"، كما ويشير النص إلى درجة الحرارة على الشاشة. تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تحديث الرسالة اعتمادًا على ما إذا كان نظام التحكم في مناخ السيارة يستدعي التدفئة أو التبريد.

طريقة تشغيل "Dog Mode"

الحيوانات في السيارة

حافظ على راحة كلبك في سيارتك أثناء السماح للأشخاص المارة بمعرفة أنه لا داعي للقلق عليهم. إضافة إلى الحفاظ على التحكم في المناخ، ستعرض شاشة اللمس درجة حرارة المقصورة الحالية.

لتشغيل "Dog Mode"، انقر فوق رمز المروحة في الجزء السفلي من شاشة اللمس، عندما تكون سيارتك متوقفة. اضبط Keep Climate On ومن ثم إضغط على DOG، وقم بإجراء تعديلات في درجة الحرارة التي تريد، وسيبقى حيوانك الأليف مرتاحًا. سيستمر وضع الكلب قيد التشغيل بعد مغادرة سيارتك. إذا وصل شحن بطاريتك إلى أقل من 20٪، فستتلقى أيضاً إشعارًا على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

اقرأ أيضاً: تسلا موديل اس بلايد تحترق بعد تسليمها مباشرة في فيلادلفيا

تسلا Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon