بالفيديو: حرب شركات التكنولوجيا في السيارات وحقيقة صدور سيارة ابل في 2024

لم تعد حرب السيارات تقليدية بل انتقلت الى حرب شركات التكنولوجيا. حلقة سوالف سيارات تتحدث عن كل المعلومات حول سيارة ابل التي ما زالت حبرا على ورق منذ أكثر من 13 عاما، وكيف دخلت شركات اخرى تعتمد عادة نظام اندرويد على الخط.

سيارة ابل

سيارة ابل

في حين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل شركة التكنولوجيا تتوسع في صناعة السيارات، فإن الأمر كله بالنسبة لشركة آبل يتعلق بفرصة زيادة هامش ربحها وبالتالي جني المزيد من الأموال. ونظرًا لأن عالم السيارات أصبح أكثر تركيزًا على التكنولوجيا، فمن السهل على شركة عملاقة مثل آبل إستكشاف هذه الصناعة، خاصةً لأنها استثمرت دائمًا في الأساليب المتميزة التي سمحت لها ببيع منتجاتها بأسعار مرتفعة إلى حد ما. لذا فإن الدراية التقنية لشركة آبل الممتزجة مع شهيتها المتزايدة للربح هي شيء يناسب الثورة التقنية في سوق السيارات.

سيارة ال جي

سيارة ال جي

 من خلال الشراكة بين LG و Adient ، تبدو السيارة ذاتية القيادة المتصلة من LG وكأنها شيء من المستقبل واسمها LG Vision OMNIPOD. وهذا المفهوم الذي يعمل بنظام webOS قد لا يطرح في السوق حتى عام 2030. وتأتي السيارة بوحدة تحكم دوارة، مع إدخال صوتي وشاشة تعمل باللمس لضبط مقعدك بالطريقة التي تريدها بما في ذلك الميل إلى الخلف. ويوجد أيضًا جهاز لوحي يتأرجح من الأرض، ومكتمل بشاشة الخصوصية حتى لا يرى الركاب الآخرون ما تفعله. وفوق رأسي الراكبين الجالسين في الجانب الآخر هنالك شاشة OLED كبيرة تتيح لك قضاء الوقت في طريقك إلى وجهتك بعدة طرق.

سيارة سوني

سيارة سوني

هي سيارة VISION-S. كل ما قالته سوني إن الهدف من VISION-S هو المساهمة في تطور التنقل. ومن الواضح أن سوني تعطي الأولوية للتصميم الخارجي للمركبة الكهربائية هذه مقارنة بتصميمها الداخلي. ومن الواضح أيضًا أن VISION-S لها نفس أبعاد Tesla Model 3 إلى حد كبير، ومظهر يشبه بورشه تايكان. لكن هنا من المهم الإشارة إلى حقيقة أن سوني يمكنها إختيار التصميم الذي تريده لأنها ليست مقيدة بأي هوية في عالم السيارات.

سيارة هواوي

سيارة هواوي

إذا كنت تعتقد أن السيارة الكهربائية ذاتية القيادة من آبل هي فكرة هي الوحيدة في السوق ، فاستعد لتصدم لأن عملاقًا تقنيًا آخر يعمل على للدخول في عالم المحركات وهي شركة هواوي. فقد أطلقت الشركة مؤخرًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الهجينة Auto M5 في الصين. وتلقت بالفعل حجوزات لأكثر من 6000 وحدة في الأيام الخمسة الأولى فقط.

وتأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا مع نظام التشغيل HarmonyOS لعملاق التكنولوجيا الصيني. وتحتوي M5 أيضًا على مساحة داخلية واسعة جدًا، يسيطر عليها نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة، مع نظام تشغيل هواوي. تعمل الواجهة على الشاشة بنظام Harmony OS ، مع خيار تقسيم الشاشة ، والتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، وإلغاء قفل السيارة باستخدام شريحة NFC في ساعة هواوي أو تسجيل الدخول التلقائي إلى معرف هواوي.

اقرأ أيضًا: اودي اس 3 سبورتباك من جديد تبهر في عالم هاتشباك

سيارات سيارات مستقبلية أخبار السيارات سوالف سيارات
loaing icon