جيب جراند واجونير 2022 الاختبارية تأتي بـ 7 شاشات!

بعد انتظار عودة أكبر سيارات جيب لبعض الوقت، كشفت جيب اليوم أخيراً عن النسخة الاختبارية من جيب جراند واجونير 2022، ولكن الخدعة هنا هو أنها تبدو نسخة إنتاجية جاهزة بالفعل للطرح بالأسواق، حيث لا تأتي بأي عناصر تصميم غريبة، ما يعني أن هذه النسخة قد تصل لصالات العرض في عام 2022 من دون أي تغييرات.

اقرأ أيضاً: اسكاليد 2021: المواصفات والمميزات والسعر

التصميم الخارجي

تأتي جيب جراند واجونير 2022 الاختبارية مع شبك جيب الأمامي الأيقوني ذو السبعة منافذ تهوية المعتادة ولكن بشكل أنحف وأصغر من المعتاد، والتي يتصل بها من الجوانب مصابيح LED نحيفة والتي يوجد أعلاها شريط إضاءة LED بكامل عرض الأس يو في بالأمام، حيث يوجد أعلاه كلمة واجونير بحروف متباعدة دون كتابة كلمة جيب كما هو معتاد.

إضافة لقدوم المصد الأمامي مع اثنين من منافذ التهوية الجانبية واثنين من منافذ تثبيت خطافات السحب بالأمام، إلى جانب مصابيح ضباب سفلية جذابة وعدة لمسات كرومية جذابة بلون رمادي، وذلك مع سقف بلون مغاير للون الهيكل.

إضافة لذلك تأتي جيب جراند واجونير الاختبارية 2022 مع عمود أمامي أسود اللون مماثل للون السقف، عكس الأعمدة الخلفية، مع وجود كلمة جراند واجونير على الجوانب وإلى جوارها نسخة مصغرة من العلم الأمريكي للدلالة على تاريخ هذه السيارة الأمريكية الأصيلة.

وبالخلف نرى كلمة جراند واجونير قد كتبت مرة أخرى أعلى مصابيح LED الخلفية شبه المتصلة ببعضها عبر شريط إضاءة إضافية بشكل مستوحى من شريط إضاءة الشبك الأمامي، في حين تمتد المصابيح الخلفية للداخل بتصميم رباعي اللمبات، مع تمتع الباب الخلفي بشكل مربع لتسهيل تحميل الأمتعة بداخلها وتسهيل الغلق.

تقنيات المقصورة

تأتي جيب جراند واجونير 2022 مع مقصورة في قمة الأناقة والحداثة مع ما يصل إلى 7 شاشات ترفيه معلوماتي تدعم نظام  Uconnect 5 الذي تقول جيب أنه أسرع بخمسة مرات من نظام Uconnect 4 عالي الاستجابة، حيث يحصل السائق على شاشة عدادات 12.3 بوصة قابل للتخصيص، بينما يحصل الراكب الأمامي على شاشة 10.3 بوصة خاصة به.

فيما يضم الكونسول الوسطي شاشتين مختلفتين، لتكون العلوية 12.1 بوصة أساسية للترفيه المعلوماتي مع شاشة 10.3 بوصة سفلية للتحكم بإعدادات الراحة التي تتحكم في أمور مثل أنظمة تدليك المقاعد ودعم الظهر مع مقابض بسيطة للتحكم بالطقس ومستوى الصوت بسهولة، إضافة لحصول ركاب المقاعد الخلفية على شاشة 10.3 بوصة بالكونسول الوسطي للتحكم في إعدادات المناخ والمقاعد الخلفية، إضافة إلى شاشتين 10.1 بوصة بظهر المقاعد الأمامية لترفيه ركاب المقاعد الخلفية، مع نظام McIntosh Laboratory صوتي فاخر للغاية.

فخامة كاملة

ركزت جيب في جراند واجونر كذلك على الفخامة بشكل واضح لنجد أن المقاعد والأبواب ولوحة القيادة مكسوة بمادة صناعية صديقة للبيئة تحاكي الجلد بشكل تام وتدعى PUR، مع استخدام ألياف معاد تدويرها للأرضيات، الى جانب وجود عدة تقليمات من الألمنيوم والأخشاب ذات الأنماط ثلاثية الأبعاد.

محركات تتبع المستقبل

وعدت جيب سابقاً بأن تبدأ بتوفير نسخ هايبرد من كافة سياراتها، وهو ما يشمل واجونير التي تأتي مع نظام هايبرد قابل للشحن، والذي يتوقع أن يتصل بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 450 حصان على الأقل، ويحتمل أن يكون ذلك للفئة الأعلى فقط مع توفير محرك V6 جديد للفئات الأقل أو محرك V8 هايبرد بسيط، وذلك مع 3 خيارات لأنظمة الدفع الرباعي مع قدرة سحب تصل إلى 4000 كجم، كما يحتمل أن يبدأ سعرها عند 60 ألف دولار، ولكن يمكن أن يتخطى بسهولة 100 ألف دولار للفئات الأعلى.

جيب Jeep اس يو في سيارات امريكية سيارات كبيرة SUV
loaing icon