جائزة النمسا الكبرى: هل انتهى عصر هيمنة مرسيدس في فورمولا 1؟

كانت جائزة النمسا الكبرى حافلة بالمفاجآت أهمها تهديد ريد بول لفريق مرسيدس بثلاثية مميزة من ماكس فيرستابن وعودة ماكلارين إلى المراكز الأولى أمّا المفاجأة الاكبر فكانت العقوبات على المتسابقين في آخر لفة من السباق.

هيمنة فيرستابين في النمسا 

فيرستابين النمسا خارجي

للمرة الثانية على مدى عدة أسابيع، استمتع ماكس فيرستابن بقيادة هادئة للفوز في حلبة ريد بول، حيث قاد كل لفة في سباق جائزة النمسا الكبرى من المركز الأول، مما أسعد الآلاف من المشجعين الذين كانوا يرتدون ملابس برتقالية ليهتفوا له لتحقيق نصره الثالث على التوالي.

وسجل سائق فريق ريد بول أول جراند سلام "Grand slam" في مسيرته المهنية على حلبة ريد بول، النمسا، أي أنه بدأ في المركز الأول، وقاد كل لفة وسجل أسرع لفة في السباق، ثم أنهاه في المركز الأول.

الفوز الذي ساعد في زيادة الفارق إلى 32 نقطة بين ماكس وبطل العالم الحالي لويس هاميلتون ممّا يزيد من فرص فوز فيرستابين ببطولة العالم وإنهاء عصر مرسيدس ولويس هاميلتون.

ماكلارين تعود إلى منصة التتويج

لاندو ماكلارين

بعد التأهل في المركز الثاني، لم يكن لاندو نوريس متفائلاً بإنهاء السباق على  منصة التتويج مع العلم أن خلفه سيرجيو بيريز وفالتيري بوتاس ولويس هاميلتون.

ومع ذلك، بمزيج بين قوّة سيارة ماكلارين ومهارة البريطاني لاندو استطاع إنهاء السباق في المركز الثالث لينهي ثلاثة سباقات على منصة التتويج هذا الموسم.

تمتع فريق ماكلارين بنتائج قوية بسبب ثلاثية لاندو نوريس وتحسن أداء دانييل ريكاردو بعد إنهائه السباق في المركز السابع.

العقوبات ولاندو نوريس في خطر 

عقوبات فورمولا 1

تصادم كيمي رايكونن من ألفا روميو مع فيتيل متسابق أستون مارتن في اللفة الأخيرة من سباق جائزة النمسا الكبرى، حيث انطلق كلاهما إلى خارج المسار عند مخرج المنعطف الخامس، خرج فيتيل من السباق على الفور، بينما أنهى رايكونن السباق في المركز  السادس عشر. 

تم التحقيق مع مجموعة من السائقين لفشلهم في الإبطاء بشكل كافٍ عند حصول الحادث، ولكن في النهاية تمت معاقبة اثنين منهم فقط، لطيفي سائق ويليامز وسائق هاس مازيبين، بينما هرب من العقاب سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز وبيير جاسلي ، تشارلز لوكلير، أنطونيو جيوفينازي، ودانييل ريكاردو.

تلقى كل من لطيفي ومازيبين عقوبة توقف 10 ثوانٍ، وهو ما يترجم إلى 30 ثانية تضاف إلى أوقات السباق.

كما حصل كل سائق على ثلاث نقاط جزاء، مما يرفع عدد نقاط جزاء مازيبين إلى خمسة نقاط ولطيفي إلى ستة، بينما يملك لاندو نوريس عشر نقاط أي أنه بعيد نقطتين فقط عن المنع من التسابق.

إقرأ ايضاً: الجناح الخلفي المنحني في سيارات ريد بول يثير الغضب: هل هو طريقة للفوز؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon