جائزة المملكة الكبرى اسرع حلبة شوارع في تاريخ فورمولا واحد

سيستمتع كل من السائقين والمشاهدين في سباق جدة للفورمولا واحد، كونه أسرع مضمار في تاريخ الفورمولا خلال الحدث الذي سينطلق في 5 ديسمبر. وسنتعرف على ما كشفه منظمو السباق عن تخطيط حلبة فائق السرعة.

اقرأ أيضًا: عودة الجمهور لجائزة البحرين الكبرى في الفورمولا 1 تعيد الحياة للسباقات

 

تفاصيل الحلبة

مضمار جدة

بطول 6.175 كم مع 27 منعطف، ستكون حلبة شارع جدة ثاني أطول حلبة بين باقي السباقات، وواحدة من الأسرع أيضًا، بمتوسط ​​سرعة متوقعة تزيد عن 250 كم/ساعة. وتقع الحلبة في منطقة كورنيش جدة المذهلة، على بعد حوالي 12 كيلومتر شمال وسط المدينة، وتطل الدائرة على البحر الأحمر وتحيط ببحيرة، ومع وجود ثلاث مناطق DRS محتملة ووقت بدء مسائي، بحيث يجب أن تنتج سباقات مذهلة تحت الأضواء الكاشفة.

تتحدى القدرات

مضمار جدة

تم تطوير الحلبة بالتعاون الوثيق بين Tilke GmbH & Co. KG وفريق Formula 1 Motorsport بقيادةRoss Brawn ، وهي حلبة غير نمطية، حيث أنها تستخدم الطرق الحالية قدر الإمكان. فقد عمل فريق التطوير لضمان مسار يوفر سباقات مثيرة للمشجعين ويتحدى قدرات جميع السائقين، ويحتوي على مناطق سريعة من شأنها أن تخلق سرعات عالية جداً وفرصاً للتجاوز.

أعلى المعايير

مضمار جدة

على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، فإن تقديم مثل هذه الأحداث الدولية المهمة يعد تأكيداً إضافياً على قدرة المملكة على إدارة وتنظيم هذه الأحداث وفقاً لأعلى المعايير. لذلك سيكون شهر ديسمبر المقبل لحظة كبيرة في رياضة السيارات الفورمولا واحد.

فورمولا 1 حلبات السعودية سباقات
loaing icon