عودة الجمهور لجائزة البحرين الكبرى في الفورمولا 1 تعيد الحياة للسباقات

بعد غياب الجمهور عن رياضة الفورمولا واحد بسبب الجائحة، يعود سباق البحرين هذا العام ليكسر هذه القاعدة بحيث ستكون مدراجته مليئة بمحبي هذه السباقات لكن مع الإلتزام ببعض الشروط التي وضعتها البحرين. فمن من منا لا ينتظر سباق فورمولا 1 في المنطقة العربية؟ خاصة إذا كنت تنوي أن تشاهده بشكل مباشر من داخل الحلبة!

إقرأ أيضاً: 4 من اروع طرقات الخليج لقيادة لا تنتسى

رحلة ولا أروع

هذا ما يجب ان تعرفه ان كنت تنوي زيارة البحرين لمشاهدة سباق فورمولا 1 صورة 2

إذا كنت داخل البحرين وتنوي الذهاب لمشاهدة السباق، إحجز بطاقتك لتتمتع بواحدة من أجمل الفعاليات في عالم السيارات، والتي ستقام من 26 إلى 28 مارس، والتي ستقام في حلبة البحرين الدولية.

أما لمن ينوي القيام برحلة مميزة قادماً من دول الخليج، وستتيح له هذه الفرصة إختبار العديد من الأمور منها المطار الجديد والحديث، والذي يبلغ حجمه 4 أضعاف المبنى القديم، ويتوافق مع الرؤية الإقتصادية 2030 للبحرين.

إجراءات كورونا

لكن ما يجب أن تعرفه هو أن البطاقات موجودة لمن تلقى لقاح كورونا، وتحديداً أن يكون الشخص تلقى الجرعتين وأنهاها قبل أسبوعين من الفعالية أو من أصيب وتعافى أي مر على إصابته فترة ما بين أسبوعين و8 أشهر. هذا ويجب أن يمتلك الشخص الإشارة الخضراء على تطبيق Beaware app الذي يؤكد ان وضعه مطابق للشروط المطلوبة وإلا لن يسمح له الحضور ، وذلك لضمان سلامة الجمهور.

أما بالنسبة للأطفال، وبما أنهم لا يتلقون اللقاح، فسيسمح لهم الدخول في حال أصيبوا وتعافوا وفق الشروط المذكورة بالنسبة للبالغين.

ضوابط على الفيزا!

هذا ما يجب ان تعرفه ان كنت تنوي زيارة البحرين لمشاهدة سباق فورمولا 1 صورة 3

لمن هو آت من بلاد مختلفة، لن يتمكن من حضور نسخة الفورمولا هذا العام. بحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية البحرينية، فإنه بسبب إجراءات كورونا، يقتصر الدخول على المواطنين البحرينيين أو المقيمين أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة. 

يضاف إليهم من هو متأهل للحصول على تأشيرة عند الوصول أو الركاب الذين يحملون تأشيرة إلكترونية صالحة أو الدبلوماسيين أو الأفراد العسكريين أو طاقم شركة الطيران أو حاملي الخدمة الرسمية أو الخدمة أو جوازات سفر الأمم المتحدة.

رحلة صيفية بامتياز

هذا ما يجب ان تعرفه ان كنت تنوي زيارة البحرين لمشاهدة سباق فورمولا 1 صورة 4

لمن يُسمح له بالدخول لا بد أن نذكرك أن البحرين تتمتع بمناخ حار وجاف، ومارس يعد وقتًا رائعًا للزيارة قبل أن يصبح الطقس شديد الحرارة في الأشهر اللاحقة. لذلك جهّز الملابس الصيفية لأن درجات الحرارة ستكون حوالي 25 درجة مئوية في هذه الفترة من العام.

إذا كنت تفكّر بأن درجات الحرارة ستكون عالية في المدرجات، يمكن أن تطمئن فجميع المدرجات في سباق جائزة البحرين الكبرى مغطاة ويقام السباق بعد حلول الظلام عندما تبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض. لذا لا داع لإحضار ملابس شتوية فمن المستبعد جدًا أن تمطر أثناء رحلتك إلى البحرين لحضور سباق الجائزة الكبرى.

سياحة سفر فورمولا 1 سباقات البحرين
loaing icon