جائزة أستراليا الكبرى: دراما وأعلام حمراء ونتيجة ينتظرها الجمهور

جنون سباقات فورمولا 1 يصل إلى جائزة استراليا الكبرى في سباق شهد دخول سيارة الأمان ثلاث مرات ورفع العلم الأحمر ثلاث مرات، وتطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية مرة واحدة.

هيمنة ماكس فيرستابين

سباق فورمولا 1 استراليا

 لم تخيّب أستراليا آمال المتابعين، حيث قدمت ملبورن سباقاً درامياً منذ بدايته حتى آخر دقيقة، شهد انسحاباً مؤسفاً لسيارة فيراري مع شارل لوكلير، وكذلك انسحاب جورج راسل بسبب مشكلة في محركه، ودخول سيارة الأمان ثلاث مرات، إضافة لانطلاقة ممتازة من قبل سيارتي مرسيدس، علاوة على رفع العلم الأحمر ثلاث مرات. ولكن تجاهل فيرستابين الدراما المبكرة للانتقال إلى المقدمة المريحة مع تطور السباق. وبعد إسدال الستارة على مجريات السباق الذي انتهى خلف سيارة الأمان، قطع ماكس فيرستابن العلم المرقط أولاً أمام هاميلتون وألونسو.

وتم تشغيل سيارة أمان أخرى، ثم علم أحمر آخر، في وقت متأخر عندما اصطدم كيفن ماغنوسن بالحائط عند الخروج من المنعطف الثاني، وفقد عجلته الخلفية اليمنى ونشر الحطام من سيارة هاس على الحلبة. كان ذلك يعني بداية ثابتة ثالثة ولكن مرت ثوانٍ فقط قبل المزيد من الاتصال والدراما حيث قام ساينز بإيقاع زميله الإسباني ألونسو في جولة عند المنعطف 1.

في الخلف، تجنب غاسلي أي إجراء واصطدم بزميله في فريق البين إستيبان أوكون أثناء عودته إلى الحلبة، مما أدى إلى خروج السائقين على الفور، بينما ركض لوجان سارجنت في الجزء الخلفي من نيك دي فريس.

هاميلتون يعود لمنصة التتويج 

لويس هاميلتون استراليا فورمولا1

شهد سباق أستراليا دراما من العيار الثقيل، حيث تم رفع العلم الأحمر 3 مرات وحصلت الكثير من الأحداث من بينها انسحاب زميله جورج راسل بسبب مشكلة في المحرك. رغم ذلك، تمكن هاميلتون من مجاراة وتيرة أستون مارتن خلفه إضافة إلى البقاء قريباً بعض الشيء من فيرستابن، لينهي السباق ثانياً. وبدا بطل العالم سبع مرات مسروراً للغاية من المركز غير المتوقع بالنسبة له. فقال: "لقد كان حظاً سيئاً لـ جورج اليوم. من ناحيتنا، علينا النظر في الموثوقية، ومستواها جيد للغاية". وأكمل: "تسجيل هذه الكمية من النقاط أمر رائع. لم أتوقع أبداً المركز الثاني، لذا أنا ممتن جداً لذلك". لكنه أكد بالمقابل أنه ما زال غير مرتاح مع السيارة.

ألونسو يكمل موسمه الرائع

فيرناندو الونسو استراليا

من جهته حقق ألونسو منصة تتويج للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم، حيث أنهى سباق أستراليا بالمركز الثالث خلف هاميلتون والفائز بالسباق ماكس فيرستابن. وحصلت تقلبات كثيرة مع دراما تعرض لها عدة سائقين من بينهم الإسباني نفسه عبر خسارة مركزه خلال إعادة الانطلاقة ما قبل الأخيرة بعد العلم الأحمر الثاني، ومن ثم إعادته إليه في إعادة الانطلاق التالية.

وقبل العلم الأحمر، كان ألونسو يحاول تسليط الضغط على هاميلتون لإجباره على استهلاك إطاراته، لكن البريطاني تمكن من مجاراته والحفاظ على الفارق أمام زميله السابق وخصمه الحالي. حيث قال ألونسو تعليقاً على السباق: "ربما لا! لقد كان سباقاً متقلباً اليوم مع الكثير من الأحداث في البداية". وأكمل: "لكن استمر كذلك حتى النصف ساعة الأخيرة، كان من الصعب فهم ما يجري".

إقرأ ايضاً: عجائب فورمولا: قصة اختفاء ماسة بقيمة 250 ألف دولار في موناكو

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon