تويوتا هايلاندر 2021 الجديدة كلياً تصل إلى السعودية

بعد طول انتظار، وصلت أخيرا تويوتا هايلاندر 2021 الجديدة كلياً إلى السعودية عبر الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في المملكة، عبداللطيف جميل.

اقرأ أيضاً: سترايف يختار أفضل 5 أنظمة ترفيه معلوماتي في السيارات

 

تصميم هايلاندر 2021

تتمتع اس يو في تويوتا هايلاندر 2021 المتوسطة الحجم بتصميم أكثر هيبة ورقياً من جيلها السابق، ولكن من دون أن تتخلى عن طابعها العائلي المميز، حيث تقدم شبك أمامي أسود ذو إطار فضي أو كرومي حسب الفئة مع عجلات قياس 20 بوصة.

 

المقصورة والتقنيات

أما الداخلية، ففيها كسوة جلدية فاخرة والكثير من الخامات عالية الجودة، إضافة لوجود ما يصل إلى 8 مقاعد للركاب كي تناسب العائلات الكبيرة، وذلك اضافة الى دعم الشحن اللاسلكي للهواتف ووجود شاشاة عدادات رقمية قياس 7 بوصة وشاشة لمسية قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام JBL صوتي فاخر وإضاءة محيطية.

هذا، ويمكن تغيير وضعية جلوس مقاعد الصف الثاني للمقدمة أو الخلف لتحسين مساحة جلوس ركاب الصف الأخير، إضافة لتمتع حقيبة الأمتعة بمساحة هائلة تكفي عدة حقائب سفر، خصوصاً عند طي مقاعد الصف الأخير.

وتشمل التقنيات حزمة أمان Toyota Safety Sense 2.0 ذات تقنيات سلامة وأمان مختلفة مثل مراقب للبقع العمياء والمرور الخلفي أثناء الرجوع وكاميرا متعددة الزوايا، إضافة لرادار مثبت سرعة ومستشعرات مختلفة لتنبيه السائق من أي عقبات غير ظاهرة له.

 

المحركات والأسعار

أما المحرك، فهو من نوع V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان، مع وجود نسخة هايبرد بمحرك 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 240 حصان ومتوسط استهلاك 6.9 لتر/100 كم وعدة أنماط قيادة تشمل نظام قيادة للطرق الوعرة، فيما يتوقع أن تبدأ الأسعار عند ما يزيد عن 130 ألف ريال سعودي، على أن تعلن الأسعار الرسمية قريباً.
 

تويوتا Toyota اس يو في السعودية سيارات يابانية
loaing icon