سترايف يختار أفضل 5 أنظمة ترفيه معلوماتي في السيارات

عند البحث عن سيارة جديدة، يجب أن يكون نظام الترفيه المعلوماتي المتوفر بها واحد من أهم العوامل التي تأخذها بعين الاعتبار، اذ أنه يمنحك القدرة على التحكم بالكثير من أنظمة السيارة.

لذلك، اخترنا أفضل 5 أنظمة ترفيه معلوماتي، آخذين بعين الإعتبار سهولة الإستخدام وقلّة التشتيت.

اقرأ أيضاً: هذا النظام يمنع أي شخص من قيادة سيارتك بتهوّر أو التجسس عليك

 

5 - مازدا Mazda Connect

توفر مازدا في سياراتها المختلفة نظام ترفيه معلوماتي متقدم عبر شاشة بحجم يصل إلى 8.8 بوصة تسمح لك بالتحكم في مختلف الأنظمة في سيارتك، ولكن بدون تشتيتك عن الطريق.

 

4 - اودي Virtual Cockpit Plus

تتمتع سيارات اودي بنظام ترفيه معلوماتي متقدم للغاية يدمج بين شاشة العدادات الرقمية القابلة للتعديل، إضافة لشاشة لمسية وسطية تسمح بالتحكم في أمور عديدة، فتعمل الشاشتين سوياً بتناغم لواحدة من أفضل تجارب الإستخدام.

 

3 - بورشه Connect Plus

أما سيارات بورشه الرياضية الفاخرة، فهي تقدم تجربة استخدام سلسة للغاية بفضل الشاشة الوسطية سريعة الاستجابة وذات الدقة العالية (مثل سياراتها) لتنجز ما ترغب به بسهولة تامة ومع الحفاظ على تركيزك (وستود ذلك عند قيادة سيارة مثل بورشه).

 

2 - مرسيدس MBUX

يقدم نظام MBUX المتقدم من مرسيدس تجربة ترفيه مميزة للغاية عبر تصميم جذاب يشمل شاشة معلومات وسطية لمسية متصلة بشاشة عدادات رقمية تساهم بعرض مختلف المعلومات التي قد تحتاجها، اضافة الى نظام ملاحة مع تكنولوجيا الواقع المعزز، مما يجعله الأول من نوعه في العالم داخل سيارة.

 

1 - بي ام دبليو iDrive

أما نظام الترفيه الأفضل، فهو من دون منازع الخاص بشركة بي ام دبليو، وذلك بفضل الدمج بين مجموعة من الأزرار الحقيقية سهلة وسريعة الاستخدام، مع أنظمة التعرف على الأوامر الصوتية والشاشة اللمسية، ليجعل تجربة استخدامه طبيعية وسهلة جداً، لتتجنب بالتالي أي تشتيت عن الطريق أمامك.

سيارات أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات Best Of
loaing icon