رقم قياسي عالمي مبهر: تويوتا تمشي 1003 كلم بخزان وقود واحد

حطمت تويوتا ميراي الرقم القياسي للمسافة التي يمكن أن تقطعها سيارة تعمل بالهيدروجين بعد أسابيع فقط من تسجيل هيونداي نيكسو الرقم القياسي في أستراليا بمسافة 887.5 كيلومترًا بين ملبورن وبروكن هيل.

مسافة 1003 كلم

تويوتا ميراي

أكملت ميراي التي تعمل بالهيدروجين رحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 1003 كيلومترات على خزان وقود واحد في فرنسا الأسبوع الماضي، منهية بذلك الرقم القياسي مع بقاء مسافة 9 كيلومترات في الخزان.

وغادرت ميراي التي حطمت الرقم القياسي محطة تعبئة الهيدروجين في ضواحي باريس في الساعة 5:43 صباحًا يوم 26 مايو، وتم إغلاق غطاء خزان الوقود بالشريط والشمع كي لا يتمكن أحد من فتحه.

على الطرق العامة

تويوتا ميراي

تمت قيادة جميع الـ 1003 كيلومترات على الطرق العامة، بدءًا من جنوب باريس قبل أن تعود وتنتهي الرحلة في باريس بالقرب من برج إيفل الذي أضاء لأول مرة بالأخضر بعد كسر الرقم القياسي.

ومن بعدها تم التحقق من أرقام المسافة والإستهلاك من قبل لجنة مستقلة. وبلغ متوسط ​​استهلاك ميراي 0.55 كجم / 100 كم من الهيدروجين، وإستخدمت تويوتا الهيدروجين الأخضر في محاولتها. ووفقًا لشركة تويوتا، فإن السائقين الأربعة الذين شاركوا في السباق لم يستخدموا أي تقنيات خاصة لا يمكن أن يستخدمها السائقون العاديون.

يتم تجهيز تويوتا ميراي بخلية وقود تقوم بتحويل الهيدروجين إلى كهرباء والتي تستخدم لتشغيل ناقل الحركة الكهربائي الذي يقود العجلات الخلفية. وتدعي تويوتا أن قوة النظام تبلغ 134 كيلو وات و 300 نيوتن متر. أما عملية إعادة التعبئة بالهيدروجين عند فراغ الخزان تستغرق حوالي خمس دقائق.

اقرأ أيضًا: رجل يشرب من مياه العادم الخارجة من سيارة تويوتا ميراي الهيدروجينية

تويوتا أرقام قياسية Toyota أخبار السيارات
loaing icon