تويوتا كومباكت كروزر الكهربائية تفوز بجائزة أجمل تصميم لعام 2022

لقد ألقينا أول نظرة على مفهوم تويوتا كومباكت كروزر في ديسمبر 2021 عندما أعلنت تويوتا ولكزس بشكل مشترك عن خطط لإطلاق 30 سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030. من الواضح أننا لم نكن وحدنا، لأن السيارة الاوف رود الكهربائية فازت بجائزة تصميم السيارة الأجمل لعام 2022، والتي أقيمت في متحف ADI ​​Design في ميلانو، إيطاليا، خلال أسبوع التصميم في المدينة.

تويوتا كومباكت كروزر

تويوتا كومباكت كروزر خارجي

استلهم مصممو تويوتا الإلهام من الجيل الأول من لاند كروزر وإرث الشركة على الطرق الوعرة، مع مفهوم يحمل أوجه تشابه مع FJ Cruiser المستقبلي.

يبدو المفهوم وكأنه تطور لتويوتا F4-X مع المصابيح الأمامية LED الجديدة التي تذكرنا بـ J80 والخطوط الأنظف. تعمل ميزات مثل الألواح الانزلاقية الكبيرة، والرفارف المربعة، والخلوص الأرضي، والسلم المثبت على الجانب، ورف السقف المخصص حسب الطلب، على تعزيز الطبيعة الوعرة للمفهوم على الرغم من بصمته المدمجة. 

يمكن لعشاق تويوتا أن يأملوا في الحصول على سيارة لاندكروزر كهربائية صغيرة في التشكيلة المستقبلية طالما أن هناك طلبًا على مثل هذه السيارة. ومن بين المنافسين المحتملين سيارات الدفع الرباعي الصغيرة القادمة من جيب، وخليفة السيارات الكهربائية المحتملة لسوزوكي جيمني من بين آخرين.

تويوتا كروزر بين الماضي والحاضر 

تويوتا كومباكت كروزر

تقول شركة تويوتا أن الجمهور المستهدف لسيارة كومباكت كروزر هم "سكان المدن الشباب والمهنيون الذين يستمتعون بمصالح ترفيهية نشطة في الهواء الطلق" مع التلميح إلى طبيعة مفهوم الدفع الرباعي. لا تزال الشركة خجولة في البوح عن الجانب التقني من السيارة المخصصة للطرق الوعرة، لكننا نشك في إمكانية إصدار إنتاج سيارة كهربائية، بناءً على بنية eTNGA لسيارة bZ4x الأكبر.

وفي حديثه عن المفهوم، قال سيمون همفريز، المدير العام الأول لتصميمات تويوتا: "بحثنا في السيارات الكهربائية مستمر منذ أكثر من 30 عامًا، وقد قطعنا شوطًا طويلاً. بعد مرحلة أولية من الاتصال بالسيارات الكهربائية، سيرغب الناس في سيارات عديمة الانبعاثات تتحدث عنها وتعبر عن أسلوب حياتهم. والسيارة المدمجة كروزر الكهربائية هي خير مثال على هذا الاتجاه ".

إقرأ ايضاً: جي آر موريزو: تويوتا تكشف عن كورولا ذات الأداء العالي

تويوتا Toyota أخبار السيارات
loaing icon