تندرا 2022: دبابة تويوتا الجديدة كليا التي ستلتهم الطرقات الوعرة بقوّتها

أعلنت شركة تويوتا يوم الأحد عن أحدث نسخة من سيارة تندرا بيك أب وتتضمن خيار محرك هجين مزدوج التيربو مع الكثير من التحديثات على التصميم.

تصميم خارجي أكثر عدائية 

تويوتا تندرا خارجي

 تتميّز الشاحنة الجديدة من تويوتا بتصميم جديد يجعل تندرا تبدو تقليدية وعدوانية أكثر من ذي قبل. والتحديث الأهم هو الشبكة الأمامية الضخمة المرتبطة بصريًا بالأرض عبر شبكة المبرد على شكل حرف C، مع تعتيم اللوحة على ممتص الصدمات لتعطي الشاحنة طابعًا مختلفًا. تضيف أقواس العجلات بعض الاهتمام البصري إلى المظهر الجانبي، كما يفعل المصد الخلفي المدمج الذي يتخلى عن الوحدة الفولاذية المنفصلة التقليدية.

تتوفر حزمة TRD للطرق الوعرة وتضيف إما عجلات TRD سوداء مقاس 18 أو 20 بوصة، وشبكة TRD، مخمدات بيلشتاين، ألواح انزلاقية وواقيات من الطين.

مقصورة داخلية حديثة 

تويوتا تندرا داخلي

تبدو المقصورة الداخلية محدثة بشكل كبير، مع قطع من الزخارف المعدنية التي تمتد بعرض لوحة القيادة لدعم فتحات التهوية ونظام المعلومات والترفيه بصريًا، كما يبلغ قياس شاشة نظام المعلومات والترفيه الأساسي 8.0 بوصات، ولكن الطرازات الأعلى ستحصل على شاشة تعمل باللمس مقاس 14.0 بوصة مثبتة في أعلى لوحة القيادة.

علاوة على ذلك، فقد تخلت تويوتا أخيرًا عن برنامج المعلومات والترفيه السابق لصالح مجموعة تقنية جديدة أكثر سهولة واستجابة، وتعد Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية في جميع الطرازات.

تأتي لوحة العدادات التناظرية بشكل قياسي في الطرازات الأساسية، ولكن تتوفر شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة في الطرازات الأعلى، كما يمكن لتطبيق الهاتف المحمول حفظ إعدادات برنامج التشغيل وتشغيل الشاحنة عن بُعد.

المحرك والأداء 

تويوتا تندرا محرك

يستبدل محرك V6 الجديد بسعة 3.4 لتر بشاحن تيربو مزدوج المحرك السابق V8 سعة 5.7 لتر وينتج 389 حصانًا وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر، ويزيد 8 أحصنة فوق محرك V8، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

تقدم تويوتا نسخة هجينة من محرك V6 تسمى iForce MAX، وتأتي هذه بشكل قياسي في طراز TRD Pro. تتميز بوضع EV منخفض السرعة وتستخدم محركًا كهربائيًا يتم تشغيله بواسطة حزمة بطارية تبلغ قوتها 1.5 كيلو وات في الساعة تقريبًا، وتنتج 437 حصانًا و 790 نيوتن متر من عزم الدوران. وبفضل إطار تندرا فيرست ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، يوفر المحرك الأساسي ذروة حمولة صافية تبلغ 880 كيلوجرامًا وقدرة سحب قصوى تبلغ 5440 كيلوغرام.

إقرأ ايضاً: كراون تويوتا وكل ما يجب ان تعرفه عن السيارة الفاخرة

تويوتا اطلاق جديد Toyota بيك اب أخبار السيارات
loaing icon