تويوتا تصنع التاريخ مجددا وتفوز بسباق لومان 24 ساعة للمرة الرابعة على التوالي

احتفلت تويوتا مؤخراً بواحدٍ من أهم إنجازاتها على الإطلاق في مجال رياضات سباق السيارات بعد فوزها بالمركزين الأول والثاني في السباق الأسطوري لومان 24 ساعة، حيث استطاع كلٌ من مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز الفوز على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 7، وقد بدأ أبطال العالم السباق في المركز الأول وتمكنوا من المحافظة على الصدارة في معظم فترة السباق، في حين أكملوا 371 دورة ليهدوا فريق جازو للسباقات GR اللقب الرابع على التوالي على مضمار دي لا سارث الأسطوري. لطالما كانت تويوتا ملكة سباقات السيارات القينا نظرة سابقاً على أفضل سيارات السباق قي حقبة التسعينيات وكان من بينها تويوتا جي تي وان الأسطورية!

سباق العام الماضي

قد حقق الفائزون بسباق العام الماضي سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي نتيجة مثالية للفريق مع فوزهم بالمركز الثاني على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 8، لتكون النتيجة فوز فريق جازو للسباقات GR بأربعة سباقات حتى الآن خلال بطولة العالم للتحمل WEC 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في أول ظهورٍ لمركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 الجديدة.

السباق الأسطوري

تويوتا تصنع التاريخ مجدداً وتفوز بسباق لومان 24 ساعة للمرة الرابعة على التوالي صورة 2

السباق الأسطوري الذي يستمر لمدة أربع وعشرين ساعة، بدأ على مسارٍ مبتل وشهد تصدر كونواي على مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 7، في حين تسببت الأمطار التي هطلت في الساعة السادسة من السباق بعدة حوادث؛ كان من بينها دخول مركبة الأمان إلى حلبة السباق لمدة 20 دقيقة، إلا أن لوبيز تمكن من المحافظة على الصدارة تبعه هارتلي في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 8.

واصلت المركبتان تصدر السباق، حيث ساهمت المناطق الضيقة، وتوالي دخول مركبات الأمان في تغير ترتيب المركبات على مدى السباق، إلا أن فريق GR حقق تقدماً واضحاً على المنافسين.

تقدم كوباياشي

مع الوصول الى منتصف السباق، كان كوباياشي قد عزز تقدمه على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 7 لأكثر من نصف دقيقةٍ، يتبعه هارتلي على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  التي تحمل الرقم 8.

على الرغم من وجود بعض التحديات الفنية، فقد حافظ المهندسون وسائقو كلتا المركبتين على التواصل الوثيق فيما بينهم للحفاظ على الصدارة، وانتهى الأمر باجتياز كوباياشي وناكاجيما خط النهاية معاً ليسجلا السابقة الأولى لمركبات تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 الخارقة المشاركة في سباق لومان.

خبرة تويوتا في السباقات

تويوتا تصنع التاريخ مجدداً وتفوز بسباق لومان 24 ساعة للمرة الرابعة على التوالي صورة 3

انطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

بالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  رقم 7 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)

  • المركز: الأول

  • عدد الدورات: 371 لفة

  • زمن أسرع دورة: 3 دقائق و27 ثانية و743 جزء من الثانية

  • مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010  رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي)

  • المركز: الثاني

  • عدد الدورات: 369 لفة

  • زمن أسرع دورة: 3 دقائق و27 ثانية و607 جزء من الثانية

إقرأ أيضاً: إليك خمس ميزات أعجبتنا في تويوتا كورولا كروس 2021

تويوتا بيان صحفي Toyota سباقات أخبار السيارات
loaing icon