تعرف علىFJ Bruiser.. سيارة تويوتا التي أحدثت ضجة كبيرة في معرض سيما

اغتنمت تويوتا الفرصة في معرض SEMA 2023 لتذكيرنا بجذورها من خلال سيارة FJ Bruiser، وهي سيارة تويوتا FJ45 موديل عام 1966 التي نعرفها ونحبها جميعًا، وقد تم تعديلها لتكون غير عادية من الداخل والخارج وتحت غطاء المحرك.

الكثير من الملحقات

تويوتا

نظرًا لأن معرض SEMA هو المكان الذي تتفاعل فيه السيارات المخصصة مع بعضها البعض، فإن التعديلات والملحقات المطبقة على FJ Bruiser كثيرة، حيث أنه من الممكن أن يكون هناك عدد كبير من محركات الغاز أو الديزل ذات الأربع وستة أسطوانات.

لكن الآن يوجد محرك 5.8 لترات في أحدث نسخة مخصصة لسباق كأس ناسكار وينتج قوة 725 حصانًا، ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية ثلاثية السرعات Rancho Drivetrain Engineering، توزع القوة إما على العجلات الخلفية أو الأربعة من خلال علبة نقل Advanced Adaptor Atlas.

وكلا المحورين الأمامي والخلفي صلبان، ما يعني أن FJ Bruiser ماهر تمامًا في الزحف إلى أعلى التلال الرملية بسرعة 20 كلم في الساعة، كما هو الحال في سباق نصف ميل بسرعة 250 كلم في الساعة. وينتج المحرك صوت رائع بفضل عادم أداء MagnaFlow. ويأتي Fj Bruiser بمجموعة إطارات BF Goodrich Krawler T/A KX  مقاس 42 بوصة وممتصات صدمات Fox ونوابض Eibach.

مركبة وحشية

تويوتا

القصة في الداخل تشبه إلى حد كبير القصة في الخارج. فناك مقاعد سباق Beefy momo مع أحزمة كاملة من ست نقاط مزينة بخياطة قماشية منقوشة أنيقة. وأوضح مارتي شويرتر، مدير فريق Toyota  Motorsports أنه في البداية، تمت الإشارة إلى هذه السيارة بإسم The Unstoppable FJ، ولكن بحلول الوقت الذي تم إنتاجها فيه، أصبحت مركبة وحشية. وهكذا بدأ الفريق في تسميتهاFJ Bruiser .

في الختام، من المحزن أن نقول ذلك، لكن FJ  Bruiser لن تصل إلى مرحلة الإنتاج. ومع ذلك، فقد تم تلبية هدف تويوتا المتمثل في الترويج للجيل القادم من سيارات لاند كروزر الأسطورية التي ستصل خلال عام 2025، من خلال هذا التكريم الكبير لتراثها الكبير.

اقرأ أيضًا: السيارة التي تتنفس تحت المياه.. ميزات أعجبتنا في لاند كروزر 70 طراز 2024

تويوتا حلبات اطلاق جديد Toyota سباقات
loaing icon